الجمعة 21 يونيو 2024

8 أخطاء تدمر الرجيم إحذريها

23-7-2017 | 16:05

يقع بعض الممارسين لأنظمة الرجيم المختلفة في بعض الأخطاء عن غير قصد تساهم في عدم خسارتهم للوزن على الرغم من التزامهم بكافة التعليمات والنصائح الموجة إليهم ؛ وفيما يلي نستعرض هذه الأخطاء لتجنبها.
 

قلة ساعات النوم

تتسبب قلة النوم في زيادة إفراز هرمون" الغريلين" المحفز للشعور بالجوع، كما يقلل من فرص حرق الدهون حيث أن الجسم يحرق ما يعادل 70 من السعرات الحرارية خلال النوم.
 

عدم مضغ الطعام بشكل سليم :

حيث يعمل ذلك في تقليل القدرة على هضم الطعام بشكل صحي ما يحول دون خسارة الوزن.
 

بذل مجهود شاق

يساعد ذلك على إهدار الغذاء بشكل سريع ، لذا ينصح بأخذ قسط من الراحة البدنية خلال ممارسة الأعمال الشاقة.

 

-تناول المشروبات الغازية "الدايت"

يعتقد بعض ممارسي الرجيم أن المشروبات الغازية الدايت خالية من السعرات الحرارية فى حين أنها لا تقل فى عدد السعرات الحرارية عن غيرها من المشروبات الغازية الأخرى إلا بنسب قليلة للغاية.

 

التوتر والعصبية

يؤدى الشعور بالتوتر فى إفراز هرمون الكورتيزول الذي يعرقل عملية بناء البروتينات في الجسم ويقوم بدلا من ذلك بسحب البروتين من العضلات لتحويلها إلى جلوكوز ما يزيد الشعور بالجوع.

 

التنازل عن الوجبة الرئيسية

يعتقد البعض أن الاستغناء عن إحدى الوجبات الرئيسية يزيد من فرص إنقاص الوزن وهو اعتقاد خاطىءو وذلك لأن الاستغناء عن الوجبة الرئيسية يجعل الجسم يخفض من استهلاكه للطاقة وبالتالي يتراجع حرق الدهون.

قلة شرب السوائل

يؤدي قلة شرب المياة إلى تعرض الجسم للجفاف حيث تختلط أعراض الرغبة في تناول المياه مع الشعور بالجوع، فكلاهما يحمل نفس الأعراض ما يجعل الشخص يسعى لتناول المزيد من الطعام.

 

الجلوس أمام شاشات التليفزيون

حيث يساهم ذلك في جعل الفرد أكثر ميلاً لتناول كميات أكبر من الأطعمة الخفيفة ذات السعرات الحرارية المرتفعة.