الأحد 5 مايو 2024

الثقافة: 600 ألف جنيه إيرادات «سينما الشعب» حتى الآن

تامر عبدالمنعم

ثقافة13-7-2022 | 13:46

أ.ش.أ

قال الفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية، إن مشروع "سينما الشعب" الذى أطلقته وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبدالدايم، شهد إقبالاً جماهيريا خاصة في المحافظات خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وأضاف عبدالمنعم، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الأربعاء، أن هذا الإقبال الكبير في المحافظات هو خير دليل على نجاح وزارة الثقافة في تحقيق مبدأ العدالة الثقافية والارتقاء بالفن الهادف ووصول المنتج الثقافي إلى كافة أنحاء الجمهورية، مؤكداً أنه يتم التحضير لإطلاق المرحلة الرابعة من المشروع مع بداية موسم الشتاء القادم.

وأوضح أن من أبرز دور السينما التي شهدت إقبالاً ضخما، سينما دمنهور، شبين الكوم، الإسكندرية، المحلة الكبرى وطنطا، مشيراً إلى أن دور العرض السينمائى التى تنفذ مشروع سينما الشعب قد علقت لافتة كامل العدد فى أول أيام عيد الأضحى المبارك فى جميع الحفلات الصباحية والمسائية بمختلف محافظات مصر. 

وتابع أن دور السينما تشهد عرض فيلم "كيرة والجن" بطولة كريم عبد العزيز وأحمد عز تأليف أحمد مراد ومن إخراج مروان حامد، "عمهم" بطولة محمد إمام وإخراج حسين المنباوي، و"بحبك" بطولة وتأليف وإخراج تامر حسني، إلى جانب الأفلام الوثائقية التى أنتجتها الإدارة العامة للثقافة السينمائية وهى "سيوة واحة الشروق والغروب" و "صباح الخير يا سيوه".

وكانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، قد أصدرت قراراً، بتخفيض سعر تذكرة حفلين (10 صباحاً و 1 ظهراً ) لعروض سينما الشعب إلى 20 جنيها.

وقالت عبد الدايم، إن قرار تخفيض أسعار تذاكر الحفلين لعروض سينما الشعب جاء لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من المواطنين للاستفادة من المشروع وخاصة الشباب، مضيفة أن استراتيجية تحقيق العدالة الثقافية تسعى للتيسير على المواطن فى الحصول على المنتج الثقافي للدولة بأسعار رمزية، مشيدة بالإقبال الجماهيرى على العروض والذى يعكس قدرة أبناء الوطن على انتقاء المواد الإبداعية الجادة.

يذكر أن هذا المشروع يهدف إلى نشر التنوير والثقافة السينمائية ومجابهة الفكر المتطرف من خلال مواد إبداعية جادة وهادفة وكذلك تقديم الأعمال السينمائية المعاصرة والحديثة بأسعار رمزية في متناول جميع فئات المجتمع والمواطن المصري البسيط من خلال قصور وبيوت الثقافة المنتشرة في مختلف محافظات مصر ويتم تنفيذه بدور العرض السينمائي التابعة للهيئة العامة لقصور الثقافة.