الأحد 19 مايو 2024

لطلاب جامعة القاهرة.. الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة التخرج

جامعة القاهرة

تحقيقات14-7-2022 | 11:46

إسراء خالد

أنهى طلاب جامعة القاهرة بمختلف الكليات امتحانات نهاية العام الدراسي 2021- 2022، وفي انتظار إجراء خطوات استخراج شهادة التخرج لطلاب الفرقة الرابعة، والتي تطلب عدة إجراءات وفقًا لما أعلنته جامعة القاهرة.

وتوضح بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، خطوات استخراج شهادة التخرج بكليات جامعة القاهرة والأوراق المطلوبة.

استخراج شهادة التخرج

يتم استخراج شهادة التخرج من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • إخلاء طرف من مكتبة الكلية التابع لها الطالب.
  • إخلاء طرف من المكتبة المركزية بالجامعة.
  • أداء الطالب الدورة العسكرية بنجاح وإحضاره إخلاء طرف من التربية العسكرية باجتيازه الدورة.
  • التقدم لإدارة شئون الخريجين بالكلية لسحب الملف.
  • استخراج بيان نجاح وتقديم طلب بعدد شهادات التخرج المطلوبة، مع الوضع في الاعتبار أنه لا يتم توقيع أو اعتماد الشهادة أو بيان النجاح إلا بعد التأكد من استيفاء الطالب لاستمارة 104 بنفسه وتكون صحيحة مع عدم وجود متأخرات على الطالب. 
  • سداد الطالب الرسوم المقررة إلكترونيا.

جامعة القاهرة

يشار إلى توجيه الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، عمداء الكليات بضرورة سرعة إعلان النتائج للطلاب،  والانتهاء مبكرًا من نتائج طلاب السنوات النهائية لسرعة تجهيز الأوراق الخاصة بهم، على أن تكون جميع النتائج متاحة إلكترونيا على موقع الكلية، متمنيا النجاح والتوفيق لجميع الطلاب.

وقال الدكتور محمد عثمان الخشت، في تصريح له، إن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني ظهرت ببعض الكليات بعد انتهاء عملية التصحيح الفوري والرصد التي بدأت مباشرة عقب انتهاء كل امتحان، مشيرًا إلى استمرار أعمال الكنترول ومراجعة النتائج بالكليات الأخرى واستكمال إعلان جميع نتائج الفرق الدراسية بكل الكليات تباعًا.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني بجميع الكليات بهدوء منذ بدايتها، وعدم رصد أية حالات لتسريب الامتحانات نتيجة الإجراءات الصارمة التي اتخذتها الجامعة، ومناسبة الامتحانات لقدرات جميع الطلاب وقياس المستويات المتعددة.