الأحد 28 ابريل 2024

بعد زيادة أسعار البنزين.. 20 جنيه فرق عن السعر القديم لتفويل السيارة

زيادة اسعار البنزين

الهلال لايت 14-7-2022 | 12:39

ميادة عبد الناصر

تصدرت زيادة أسعار البنزين، موقع البحث العالمى جوجل في الساعات الماضية، وذلك بعد ان أعلنت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، قرارتها أمس بتعديل أسعار البنزين بأنواعه الثلاثة بحيث يتم رفع أسعار السولار والبنزين بقيمة 50 قرشا، ماعدا بنزين 95 تم رفعه 100 قرش وهو ما جعل جميع مالكى السيارات بأنواعها يبحثون عن الأسعار الجديدة وحساب الفروق بين السعر القديم والسعر الجديد.

والمفاجأة كانت في أنه لو قمنا بعملية حسابية بسيطة، وإذا كنت تفول عربيتك من بنزين 80 بـ 150 جنيها وكان سعر اللتر 7.5 جنيها، فأنت تحتاج الأن إلى 170 جنيها لتفويل السيارة بنفس السعة، أي زيادة قدرها 20 جنيها.

 

أسعار البنزين الجديدة

وجاءت أسعار البنزين الجديدة بعد الزيادة كالتالي:

8.00 جنيه للتر البنزين 80 بمقدار الزيادة في سعر بنزين 80 بمقدار 50 قرشا في اللتر.

9.25 جنيه للتر البنزين 92 بمقدار الزيادة في سعر بنزين 92 بمقدار 50 قرشا في اللتر.

10.75 جنيه للتر البنزين 95 بمقدار الزيادة في سعر بنزين 95 بمقدار 100 قرش في اللتر.

 

إقرأ أيضا 

حملات مكثفة بمواقف السيارات لمنع استغلال السائقين لتعريفة الركوب

أسعار السولار والكيروسين

قررت لجنة تسعير المواد البترولية، زيادة أسعار السولار والكيروسين، وأصبح 7.25 جنية للتر، بجانب زيادة سعر طن المازوت المورد لباقي الصناعات 400 جنيه، ليصبح سعر الطن 5000 جنيه، مع تثبيت أسعار المازوت المورد للصناعات الغذائيه والكهرباء.

أسعار النقل وتعريفات الركوب

كشف مصدر بهيئة النقل العام بالقاهرة، إن أسعار التذاكر الجديدة لن تتخطى الزيادة فيها 50 قرشا عن الأسعار القديمة.

ضبط أسعار النقل والمواصلات

وفي هذا الإطار تسعى الدولة لضبط الأسعار بعد تطبيق قررات زيادة البنزين، ووجه الدكتور محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، بتكثيف حملات الرقابة التمونية على محطات الوقود لمنع الاحتكار واستغلال المواطنين داخل المحافظات، بحيث تتناسب الزيادة مع أسعار التعريفات الجديدة.

وشدد شعراوي على ضرورة التنسيق التام بين كافة المحافظات لتوحيد الأسعار وتعريفة الركوب، وبإن يتم تحديد أسعار التعريفات الجديدة وتعليقها بكافة المواقف وتكون بصورة واضحة، ومتابعة الوزارة بخطة التعريفات الجديدة، سواء داخليا أو بين المحافظات .

 

Dr.Randa
Dr.Radwa