الثلاثاء 14 مايو 2024

الجامعات الأهلية تستعد لانطلاق اختبارات قبول الدفعة الثانية.. آخر موعد لسداد الرسوم

الجامعات الأهلية

تحقيقات14-7-2022 | 15:39

إسراء خالد

تستعد الجامعات الأهلية «الجلالة - العلمين - المنصورة الجديدة - الملك سلمان» لانطلاق اختبارات القبول للدفعة الثانية للطلاب حاملي الشهادات الثانوية العامة المعادلة العربية والأجنبية.

وتأتي تلك الاختبارات لتأهيل الطلاب للالتحاق بها وفقًا للضوابط والقواعد التي أقرها الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

وتوضح بوابة «دار الهلال»، في السطور التالية، كافة المعلومات عن اختبارات القبول للدفعة الثانية بالجامعات الأهلية.

اختبارات القبول بالجامعات الأهلية

وتنطلق الجولة الثانية من اختبارات القبول بالجامعات يوم الأربعاء  20 يوليو الجاري لطلاب الشهادات المعادلة الذين انتهوا من تسجيل كافة رغباتهم، مع التأكيد على أن أخر موعد لسداد الرسوم غدا الجمعة الموافق 15 يوليو الجاري.

وفيما يتعلق باختبارات القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الثانوية العامة، فمن المقرر أن تنطلق بداية من يوم الثلاثاء الموافق 27 يوليو عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022.

الجامعات الأهلية

جدير بالذكر أن اختبارات القبول بالجامعات الأهلية بالدفعة الأولى شملت ما يزيد عن 7 آلاف طالب، وتم تجهيز الجامعات الأهلية الجديدة وفقاً لأحدث الإمكانيات والقدرات التي تتماشى مع متطلبات سوق العمل محلياً و دولياً، وبما يساهم في إخراج كوادر متميزة من الطلاب مؤهلين لمختلف سوق العمل محلياً ودوليا.

امتحانات الثانوية العامة 2022

جدير بالذكر أن طلاب الثانوية العامة بشعبيتها العلمي والأدبي، أدوا اليوم الخميس امتحان مادتي التاريخ والفيزياء، في أول أيام الامتحانات بعد إجازة عيد الأضحى المبارك، في امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021 - 2022.

وأدى طلاب الشعبة الأدبية امتحان التاريخ، وطلاب الشعبة العلمية (رياضيات وعلوم) امتحان الفيزياء من التاسعة صباحا وحتى الثانية عشر ظهرا، وكذلك أدى طلاب مدارس المتفوقين (STEM) سيؤدون الامتحان في مادة "مقاييس المفاهيم (الكيمياء).

Dr.Radwa
Egypt Air