الأحد 19 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. افتتاح معرض «ديارنا» بالساحل الشمالي و42 قافلة طبية مجانية

افتتاح معرض ديارنا

تحقيقات15-7-2022 | 15:02

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 15-7-2022، ومنها، افتتاح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا» لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت شعار «مصر بتتكلم حرفي بمارينا 5» بالساحل الشمالي، وتأكيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية الدكتور عوض تاج الدين أن فيروس كورونا لم ينته بعد وكوباء عالمي مازال موجودا ومستمرا في العالم، ومنظمة الصحة العالمية أعلنت ذلك.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان شركة مصر للطيران أنها ستقوم غدا السبت بتسيير 9 رحلات جوية لنقل حجاج بيت الله الحرام إلى أرض الوطن.

وذكرت الشركة ،في بيان اليوم الجمعة، أن الرحلات ستكون بواقع 6 رحلات جوية من جدة إلى القاهرة من بينهم رحلة واحدة إلى برج العرب و 3 رحلات جوية من المدينة المنورة إلى القاهرة لعودة إجمالي 1970 حاجا من حجاج شركات السياحة وبعثة وزارة التضامن والداخلية وقرعة بورسعيد والفيوم وجنوب وشمال سيناء ومجلس النواب وتضامن بعثة الأوقاف وبورسعيد والإسماعيلة والشرقية ودمياط والبحيرة وعمل وإقامة وأفراد وأجانب.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، إعلان وزارة الصحة والسكان، إطلاق 42 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 15 إلى 21 يوليو الجاري، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، افتتاح نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، معرض «ديارنا» لتسويق المنتجات اليدوية والتراثية، والذي يقام تحت شعار “مصر بتتكلم حرفي” بمارينا ٥ بالساحل الشمالى والذى يستمر على مدار شهور الصيف حتى 20 سبتمبر المقبل، وتقسم فترة العرض علي 7 فترات متتالية، كل فترة 10 أيام يتم خلالها تغيير بعض العارضين والتنوع فى المنتجات، وذلك فى إطار جهود وسياسات وزارة التضامن الاجتماعى لتقديم مختلف سبل الدعم لصغار المنتجين والترويج للمنتجات الحرفية والتراثية المصرية فى مختلف محافظات الجمهورية.

ويقام المعرض على مساحة 1200م، ويستمر يوميا حتي الثالثة صباحًا ، ويشارك فيه ١٠٠٠ عارض بمنتجات متنوعة من السجاد والكليم والاكسسوار والزجاج والخوص والمفروشات والكروشيه والمكرميه والملابس والخزف والاكسسوار المنزلى من الأخشاب والنحاس والفضة والألباستر والمنتجات الحرفية واليدوية والتراثية الخاصة بأصحاب المشروعات من الجمعيات والأسر المنتجة، وغيرها من المنتجات التى تتلاءم مع موسم الصيف واحتياجات المصيفين والمنتجات الشبابية بمشاركة عدد من المحافظات منها محافظات أسوان والإسكندرية والقاهرة وسوهاج والفيوم وسيناء وقنا وعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية ممثلة فى جمعية الهلال الأحمر المصرى ومؤسسة أبو هاشم للاحتياجات الخاصة وجمعية المكفوفين.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، تأكيد مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية الدكتور عوض تاج الدين أن فيروس كورونا لم ينته بعد وكوباء عالمي مازال موجودا ومستمرا في العالم، ومنظمة الصحة العالمية أعلنت ذلك.

وشدد د. تاج الدين ـ خلال اتصال هاتفي مع القناة "الفضائية المصرية"، اليوم الجمعة - على ضرورة اتباع كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وارتداء المواطنين الكمامة، لافتا إلى أن إصابات كورونا لم تتوقف في أي لحظة والغالبية العظمى من الحالات تعالج منزليا.

وأشار إلى أن الوضع الوبائي في مصر انخفضت فيه الأعداد بصورة واضحة خلال الفترة الماضية، ولكن لوحظ ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا منذ أسبوعين تقريبا والغالبية العظمى من المصابين تتراوح حالتهم ما بين 85 و90 % بسيطة جدا وهي نفس أعراض الأنفلونزا العادية والبرد، والتي لا تتعدى الجهاز التنفسي السفلي الرئتين الإحساس بالتهاب في الزور والحنجرة والعطس والكحة والسعال والشعور بتكسير في أنحاء الجسم، بالإضافة إلى ارتفاع درجة الحرارة.