الخميس 2 مايو 2024

لطلاب الثانوية العامة 2022.. المراجعة النهائية في «الجيولوجيا»

امتحانات الثانوية العامة

تحقيقات15-7-2022 | 15:36

إسراء خالد

يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي، يوم الأحد 17 يوليو، في شعبة علمي علوم امتحان مادة الجيولوجيا في مختلف أنحاء الجمهورية.

وتتيح منصة حصص مصر المعتمدة بواسطة وزارة التربية والتعليم مراجعة وافية لمنهج الجيولوجيا لطلاب الثانوية العامة 2022، ويمكنك الإطلاع عليها من خلال الرابط التالي:

المراجعة النهائية في الجيولوجيا

جدول امتحانات الثانوية العامة

جدير بالذكر أن عدد الطلاب هذا العام يبلغ 707 آلاف و992 طالبا وطالبة (الشعبتين العلمية والأدبية)، وتعقد جميع الامتحانات بنظام "البابل شيت" (اختيار من متعدد، ولا تحتوي على أي أسئلة مقالية).

وتتواصل الامتحانات حتى يوم 21 يوليو المقبل حيث يؤدي الطلاب يوم الأحد 17 يوليو امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة

وتشمل عقوبة الغش في امتحانات الثانوية العامة الآتي:  

  • يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن سنتين ولا تزيد على سبع سنوات، وبغرامة لا تقل عن 100 ألف جنيه، ولا تزيد على 200 ألف جنيه كل من روج بأي وسيلة أسئلة الامتحانات، وأجوبتها، بقصد الغش، والإخلال بالنظام العام للامتحانات.
  • يُحكم بحرمان الطالب الذي يرتكب غشًا أو شروعًا فيه من أداء الامتحان في الدور الذي يؤديه، والدور الذي يليه من العام ذاته، ويعتبر راسبًا في جميع المواد.
  • وفي حالة الامتحانات المعادلة، التي تمنحها المدارس الأجنبية، يحرم الطالب من أداء امتحانات المواد اللازمة للمعادلة وفقًا للنظام المصري دورين متتاليين، وفي جميع الأحوال، يحكم بمصادرة الأشياء المضبوطة محل الجريمة.

ويأتي ذلك وفقًا للقانون الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي عام 2020 والمتعلق بالغش، إذ إنه في حالة غش الطالب فإنه يحرم من المادة وبقية الامتحانات والدور الذي يليه والسنة التي تليه أيضًا.

Dr.Randa
Dr.Radwa