الجمعة 17 مايو 2024

ممثل كوميدي عالمي يتلقى العلاج في مركز للسرطان يعمل راعيًا له

الممثل

الهلال لايت 15-7-2022 | 18:25

ميادة عبد الناصر

كشف الممثل الكوميدي العالمى رود جيلبرت، في بيان صدر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مساء أمس الخميس، أنه يكافح مرض السرطان، بعد أيام فقط من توقف جولته الحالية التي كان يقوم بها من أجل مرضى السرطان. 

ووفقا لموقع "ذا صن" البريطاني، فقد كشف النجم الويلزي، البالغ من العمر 53 عامًا، أنه يتلقى العلاج من قبل نفس مركز السرطان في كارديف الذي يخدمه بصفته راعيًا له بينما أشاد بالخدمة الصحية الوطنية  على خدمتها الرائعة. 

لم يكشف رود، الذي يتضمن عمله التلفزيوني دور استضافة في برنامج Never Mind The Buzzcocks، عن نوع السرطان الذي تم تشخيص إصابته به، لكنه قال إنه في "أفضل أيدٍ ممكنة".

كتب مخاطبًا متابعي فيسبوك :"بصفتي راعٍ فخور لمركز فيليندر للسرطان ، فقد جلت العالم، ولقد التقيت وتكوين صداقات مع العديد من الموظفين الملهمين والمرضى وعائلاتهم فلقد كانوا جزءًا كبيرًا من حياتي خلال السنوات العشر الماضية لذلك بينما لم أتخيل أبدًا أنني سأكون مريضا هنا، فأنا أعرف أفضل من أي شخص آخر أنني في أيدٍ أمينة". 

"شكرًا لكم جميعًا على دعمكم خلال الأسابيع والأشهر القليلة الماضية (والسنوات)، سأختفي لبعض الوقت ولن أعلق أكثر، على الأقل ليس الآن، بينما أركز على شفائي". 

"كنت أتمنى بصدق المضي قدمًا في جميع المواعيد كما هو مقرر، لكنني أخشى أن هذا لن يكون ممكنًا، من المقرر أن أجري عملية جراحية الأسبوع المقبل وسأبتعد فترة من الوقت بينما أتعافى". 

وغمر رود برسائل داعمة من المعجبين في التعليقات على إعلانه عن السرطان وكان قد شارك الممثل الكوميدي في سلسلة من المبادرات لجمع الأموال لمركز فيليندر للسرطان في كارديف على مر السنين.

في عام 2013، شارك في رحلة في كينيا وتم توثيق رحلته في البرنامج التلفزيوني Rhod v Kilimanjaro.

بالإضافة إلى ذلك، في عام 2015، قاد رود رحلة إلى باتاجونيا وشرع في المزيد من الرحلات في 2019 و 2022 في بيرو، وجمع مئات الآلاف من الجنيهات للمركز.