الأربعاء 19 يونيو 2024

موسكو: على الغرب إقناع أوكرانيا بقبول الواقع ومواجهة الحقيقة

القوات الاوكرانية

عرب وعالم15-7-2022 | 20:13

دار الهلال

صرح دميتري بوليانسكي نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، بأن الغرب سيساعد أوكرانيا في المقام الأول إذا أقنع نظام كييف بالدخول في مفاوضات موضوعية مع روسيا لوقف إطلاق النار.

وقال بوليانسكي، لإذاعة "تي ان تي " الروسية، اليوم الجمعة، "أعتقد أن أفضل دعم يمكن أن تقدمه الدول الغربية، بما في ذلك الولايات المتحدة، هو إضفاء القليل من المعنى على التخطيط السياسي والإجراءات السياسية للقيادة الأوكرانية، من أجل بدء مفاوضات سلام موضوعية وجادة مع روسيا حول شروط وقف إطلاق النار".

وأشار بوليانسكي إلى أن المفاوضات عقدت بين روسيا وأوكرانيا في مارس الماضي .. وتابع بقوله: "يبدو أن الوفد الأوكراني كانت لديه بعض الأفكار السليمة التي يمكن اعتبارها أساسا للمناقشة" ولكن فجأة وبعد التشاور مع واشنطن ولندن، غيروا رأيهم وعادوا بتقييمات غير واقعية تماما لما يحدث".

وأوضح بوليانسكي إلى أن الوضع العسكري على الأرض يتطور ليس لصالح أوكرانيا، مشيرا إلى أنه كلما طال أمد النزاع في أوكرانيا، كانت الظروف أسوأ بالنسبة لهم، لذا، بدلا من الدعوات المتشددة من واشنطن ولندن لتصعيد المشهد الراهن، يجب أن تقضي هذه العواصم المزيد من الوقت لإقناع القيادة الأوكرانية بقبول الواقع ومواجهة الحقيقة.