السبت 18 مايو 2024

شاهد بالفيديو.. السماء تمطر أسماكًا حيّة على قرية هندية

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-7-2022 | 11:01

إيمان علي

منذ أسابيع، يعيش سكان منطقة تيلانغانا الهندية تقلبات جوية وهطول غزير للأمطار، ما تسبب في إصدار إنذار أحمر لـ 12 مقاطعة لمدة خمسة أيام حيث ضربت الفيضانات الشديدة ملايين الأشخاص، كما غمرت المياه الطرق السريعة الوطنية، ما تسبب في مشاكل لخدمات الطوارئ التي تحاول الوصول إلى القرى والبلدات المغمورة.

وفي واقعة غريبة، صُدم السكان في نهاية الأسبوع الماضي عندما شاهدوا الأسماك وهي تنهمر من السماء. وعندما ذهبوا للتحقق وجدوا أن الكثير من الأسماك لا تزال على قيد الحياة وتكافح للتنفس.

وقال أحد شهود العيان في مقطع فيديو نشره على تويتر، إن هطول الأمطار الغزيرة في تيلانغانا، أدى إلى شيء فريد في بلدة غاغتيال، حيث استيقظ سكان البلدة على الأسماك وهي تنزل من السماء.

ويقول شاهد العيان، إن الأسماك التي تنزل من السماء ظاهرة مناخية نادرة تسمى "أمطار الحيوانات" والتي تحدث عندما تنجرف الحيوانات المائية الصغيرة مثل الضفادع والأسماك من المياه إلى السماء بفعل الرياح العاتية وتتساقط في أماكن أخرى.

تم الإبلاغ سابقًا عن سقوط الأسماك الغريب في مالطا عندما ضربتها عاصفة ضخمة، وتسببت العواصف العاتية والأمطار الغزيرة إلى جانب هيجان البحر بهذه الظاهرة الغريبة، وفق ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.

الاكثر قراءة