الجمعة 3 مايو 2024

رئيس حدائق الحيوان : استقبلنا نصف مليون زائر في أسبوع عيد الأضحى

محمد رجائي

أخبار16-7-2022 | 14:37

دار الهلال

أكد رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان الدكتور محمد رجائي أن حديقة حيوان الجيزة استقبلت حوالي 500 ألف زائر على مدار الأسبوع الماضي (فترة إجازة عيد الأضحى المبارك).

 لافتا إلى أن المواطنين استمتعوا بوسائل الترفيه والتطوير الجديدة التي تشهدها الحديقة خلال الفترة الماضية نتيجة للدعم الذي يقدمه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي.

وقال رجائي - في تصريح اليوم السبت - إن هناك اهتماما كبيرا بالنظافة رغم زيادة عدد الزائرين يوميا، وكذلك توفير استراحات للجمهور.. مشيرا إلى أنه تم إضافة وسائل ترفيه جديدة مثل حديقة الأطفال والتي تشهد إقبالا كبيرا لأنها توفر للأطفال فرصة التفاعل مباشرة واللعب مع الحيوانات الأليفة والتصوير معها . 

وأضاف أن من وسائل الترفيه أيضا مدينة الملاهي الكهربائية المتكاملة والبدالات النهرية، حيث تمثل إضافة قوية داخل الحديقة تمنح الأطفال الترفيه والبهجة.. موضحا أن البدالات مقامة على أعلى مستوى داخل بحيرة تم تجهيزها وتزيينها بالرسومات الخلابة ويتوسطها نافورة، كما تم توفير عربات (جولف كار) للقيام برحلة داخل الحديقة للجمهور بنظام التأجير لمدة ساعة ونصف الساعة لزيارة كل مواقع الحديقة والمناطق الأثرية فيها.

وعلى صعيد الحياة البرية، أشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان إنه تم اكتمال المجموعة الحيوانية بعد استقدام حيوانات جديدة بنظام البدل دون تحميل موازنة الدولة جنيها واحدا، وأيضا بالاعتماد على خطة الإكثار التي نفذتها الحديقة بأسلوب مبتكر، حيث تم استقدام الدب الروسي والزراف والمها العربي (نوع من الظباء) لأول مرة، وبعض الأنواع النادرة من الزواحف، كما تم إمداد الحدائق الإقليمية ببعض الحيوانات.

وأوضح أن هناك اهتماما كبيرا ومستمرا بتقديم الرعاية الطبية والتحصينات للحيوانات في مواعيدها.. مشيرا إلى أن جميع الحيوانات بصحة جيدة وخالية من الأمراض والأوبئة.

ونقل الدكتور رجائي تحيات وزير الزراعة وإشادته بالعاملين في الحديقة الذين يبذلون قصارى جهدهم من أجل الحفاظ على نظافتها وتوفير الخدمات اللازمة لراحة زائريها.. مشيرا إلى أنها تشهد تطويرا دائما، وموجها الشكر لكل الأجهزة المعنية في محافظة الجيزة على تعاونها من أجل خدمة الزائرين.


وأكد أن حديقة الحيوان تفتح أبوابها للمواطنين طوال أيام الأسبوع خلال الإجازة الصيفية بسعر تذكرة الدخول خمس جنيهات.

Dr.Randa
Dr.Radwa