الأربعاء 26 يونيو 2024

نصائح هامة لتجنب حساسية الوجه

9-2-2017 | 21:13

الوجه لوحة فنية تحكي شخصية الإنسان لمن حوله من البشر، ومن هنا كان اهتمام الإنسان بأن يبدو وجهه في أحسن ما يكون، ولكي يبدو الوجه حسنًا لابد أن يبدو الشعر كذلك، وأي شيء يؤثر على شعر الإنسان فإنة يؤثر بالتالي على وجهه .

يقول الدكتور محمد عبد المنعم عبد العال أستاذ الامراض الجلدية والتناسلية بطب الأزهر، إن من الأمراض الهامة التي تصيب الوجه وتؤثر فيه مرض الحساسية، وحساسية الوجه تنتج من أشياء كثيرة منها :

  1. أدوات المكياج للسيدات .
  2. معجون الاسنان .
  3. قطرة العين .
  4. صبغة الشعر .

-ويوضح «عبدالمنعم»، أن حساسية جلد الوجه قد تكون ناتجة من المراهم المستعملة في علاج الحساسية نفسها فالمرهم ليس فقط مادة فعالة، ولكنه يحتوي على مواد حافظة ومواد أخرى لتزيد من تخلله للأنسجة، أو لتؤدي وظائف أخرى مثل قتل الميكروبات .

ويضيف، أن الأقراص المضادة للحساسية، أيضًا قد تحدث حساسية؛ لأن بعض هذه الأقراص يكون له غلاف يحتوي على مواد مهيجة للجلد .

- وأيضًا تنتج الحساسية من أكل المانجو، الفراولة، البيض، السمك، إذا كان الإنسان لديه حساسية لبعض من هذه المأكولات .

- الجو المحيط بالإنسان قد يؤثر على الوجه، فالجو في فصل الشتاء يحتوي على كمية أقل من بخار الماء، لذلك فإن جلد الإنسان عند تعرضة لمثل هذا الجو يفقد جزءًا من الماء الذي يحتويه ويصاب بالجفاف والقشف، وعندما يحدث ذلك يكون أكثر عرضة للإصابة بالحكة والحساسية .

وينصح أستاذ الجلدية، بأنه يجب استعمال الكريمات المرطبة عند ظهور الحكة والحساسية، وتجنب استعمال واستخدام المواد التي أدت من قبل لتهييج الجلد وإصابتة بالحساسية، والتقليل من أكل الطعام الذي يؤدي إلى الإصابة بهذه الأعراض .