الأربعاء 26 يونيو 2024

تواصل أعمال رصف وتطوير الطرق بمحافظة سوهاج

محافظ سوهاج

محافظات17-7-2022 | 16:32

دار الهلال

تفقد محافظ سوهاج طارق الفقي، أعمال رصف وتجميل طريق سوهاج - أخميم الرئيسي، ضمن مشروع تطوير مدخل محافظة سوهاج الشرقي، للوقوف على سير العمل بالطريق، وتذليل أي معوقات قد تعطل أعمال التنقيذ.

وقال رئيس مركز ومدينة أخميم حسين حبارير - في بيان اليوم  الأحد  - إن المحافظ يرافقه المهندس عاطف عبدالعزيز رئيس جهاز التعمير بسوهاج تفقدا المسافة بداية من كوبري أخميم وحتى صينية أخميم، وأعمال الرصف الجارية بالحارة الجنوبية من الطريق، حيث تم الانتهاء من رصف المسافة من كوبري أخميم وحتى مدرسة عرب الأطاولة الابتدائية، وجاري استكمال باقي المسافة بطول 1750 مترا، كما تفقد أعمال إحلال وتجديد صينية أخميم، وتوسعة الميدان، موجهاً بسرعة الانتهاء من الأعمال، والالتزام بأعلى معايير الجودة أثناء التنفيذ.

وأوضح حبارير أن أعمال الرصف تأتي ضمن مشروع تطوير مدخل محافظة سوهاج الشرقي، بتمويل من جهاز تعمير جنوب الصعيد كهدية للمحافظة، لافتاً إلى أن المشروع يشمل "تطوير شارع سوهاج / أخميم، بداية من كوبري أخميم وحتى ميدان الصينية، وإحلال وتجديد صينية أخميم، وتطوير الميدان، ورصف وتطوير المسافة من صينية أخميم وحتى الإدارة الزراعية بأخميم بطول 4.5 كليومتر، ورصف وتطوير المسافة من مسجد الخلوة وحتى الطريق الزراعي سوهاج / أسوان بطول 4.5 كيلومتر، وإنشاء بوابة جديدة للمدخل، وذلك بتكلفة إجمالية للمشروع تقدر بـ 71 مليون جنيه تقريبا.

وفي سياق متصل، تفقد محافظ سوهاج أعمال تطوير ورفع كفاءة نفق "العروبة" بحي شرق مدينة سوهاج ضمن خطة المحافظة لتطوير منطقة ميدان الثقافة؛ وخلق بيئة حضارية لأهالي المحافظة . من جانبه، قال هلال زكى رئيس حى شرق مدينة سوهاج إن المحافظ استمع إلى شرح مفصل عن مراحل تطوير النفق..

موجهاً بعمل لوحة إرشادية مضيئة موضح بها الجدول الزمني للمشروع، وتاريخ البدء والانتهاء من أعمال التطوير حيث من المقرر الانتهاء من كافة الأعمال خلال 5 شهور، وكلف إدارة المرور بعمل التحويلات المرورية اللازمة لتيسير الحركة المرورية ورفع العبء عن كاهل المواطنين، وغلق النفق تماماً لحين الانتهاء من الأعمال . وأضاف أن المحافظ تفقد كذلك أعمال إنشاء المبنى الإداري لحي شرق مدينة سوهاج، بشارع سوهاج / أسيوط للوقوف على نسب التنفيذ ومعدلات الأداء للمشروع الذى يتم إقامته على مساحة 220 مترا مربعا .. لافتاً إلى أنه تم تنفيذ 90 % من المبنى، بتنفيذ من مديرية الإسكان بالمحافظة .