الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الدقهلية: تحصين 13 ألف رأس ماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

محافظ الدقهلية

محافظات17-7-2022 | 17:29

دار الهلال

صرّح محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار، بأنه تم تحصين 13 ألف رأس ماشية حتى الآن ضمن فعاليات الحملة القومية لتحصين المواشي ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع، وأنواعها المستمرة على مستوى المحافظة.

وأضاف «مختار» - في تصريح اليوم الأحد - أن العمل جاري على قدم وساق لتحصين كافة المواشي، منوهًا بأنه تم توفير اللقاحات الجديدة بكميات كبيرة، وليس هناك أي عجز في اللقاحات.

ووجه وكيل مديرية الطب البيطري بالدقهلية، الدكتور السيد حسانين باستمرار حملات توعوية في جميع القرى؛ لتوعية الفلاحين والمربين بكيفية التعامل السليم مع المواشي المصابة وطرق العلاج والغذاء المطلوب في هذه المرحلة، وفصل المواشي المصابة عن السليمة؛ لتجنب انتشار الإصابة ونقلها إلى السليم منها.

وكلف وكيل مديرية الطب البيطري، بتقسيم الأطباء إلى فرق تنتشر بكافة قرى المحافظة لتحصين المواشي غير المصابة، من خلال الذهاب للمزارع والحظائر مهما كان العدد المستهدف تحصينه، والتأكد من عدم إصابة الماشية عند تحصينها.

وأكد أن الدولة تعمل على تنمية الثروة الحيوانية في مصر، من خلال التحصين ضد أي أمراض أو فيروسات وتوفير كافة اللقاحات المطلوبة، بالإضافة لتحسين سلالات المواشي سواء كانت أبقار أو جاموس؛ لتوفير احتياجات المواطنين من اللحوم ومشتقاتها وزيادة معدل الإنتاج من هذه الأصناف.

ونوه بأن المواشي المصابة سيتم تطعيمها جميعًا بعد انقضاء فترة النقاهة وهي 20 يومًا من تاريخ الإصابة.