الأحد 5 مايو 2024

أقنعة غريبة وأجهزة لتنقية الجو.. نيوزلندا تشدد إجراءات كورونا في المطارات

الاقنعة

الهلال لايت 17-7-2022 | 19:40

ميادة عبد الناصر

أظهرت صورة إلى أي مدى تستعد نيوزيلندا لوقف انتشار كوفيد-19، وشوهد عمال المطار في أقنعة واقية غريبة تغطي رؤوسهم بالكامل تُظهر الصورة، التي يُعتقد أنها التقطت هذا الأسبوع، موظفي الهجرة والأمن البيولوجي في كرايستشيرش يرتدون أقنعةN95 ، وأجهزة تنفس لتنقية الهواء، تُعرف باسم PAPRs

قناع

لا تحميPAPR  الوجه فحسب، بل تحتوي على أنبوب يقوم بتصفية الهواء إلى الغطاء الذي يتم ارتداؤه فوق الرأس وتُستخدم الأجهزة عادةً إذا كان قناع الوجه القياسي غير قادر على تركيبه بشكل صحيح على الشخص الذي يحتاجه.

كما تم رصد موظفين آخرين كانوا يرتدون أقنعة N95 وهم يرتدون نظارات واقية في حين أن معدات الحماية، قد تبدو غريبة للكثيرين في جميع أنحاء العالم، إلا أن نيوزيلندا اتبعت نهجًا صارمًا للغاية تجاه كوفيد ولديها تدابير إخفاء شاملة في مطاراتها.

خففت رئيسة الوزراء جاسيندا أرديرن مؤخرًا القواعد الخاصة بالزوار الدوليين، في محاولة لجذب المزيد من السياح إلى نيوزيلندا.

كانت نيوزيلندا مغلقة في الغالب بعيدًا عن بقية العالم خلال الوباء، بسبب سياسة أرديرن الصارمة لعدم وجود كوفيد والتي شهدت أيضًا أن سكانها يكافحون من أجل العودة إلى ديارهم وفُرضت عمليات إغلاق متعددة بعد عدد قليل من الحالات.

يمكن للمسافرين الملقحين بتأشيرات معتمدة دخول البلاد الآن دون الحاجة إلى العزل، لكن يجب عليهم إجراء اختبارين سريعين عند الوصول والإبلاغ عن النتائج.