الثلاثاء 14 مايو 2024

عضو «قومي حقوق الإنسان» يوضح دلالة دعوة الرئيس السيسي الصحفيين لزيارة مصر

عضو قومي حقوق الإنسان

أخبار18-7-2022 | 19:04

حامد محمود

قال عزت إبراهيم عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن ردود الرئيس عبد الفتاح السيسي، على الصحفيين، عقب مشاركته في قمة بطرسبرج للمناخ بشأن حقوق الإنسان، تحمل الخط الواضح للدولة المصرية في تعزيز وتطوير حقوق الإنسان بالشكل الذي يعود على المواطن المصري بحياة كريمة.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن دعوة الرئيس للصحفيين الألمان والأوروبيين تنم عن رؤية وثقة بالنفس تجاه ملف حقوق الإنسان الذي يتسم بالشفافية.

ولفت الانتباه إلى أن الرئيس السيسي، أكد أن مواجهة الإرهاب والتطرف داعم رئيسي لتعزيز حقوق الإنسان، كما أشار الرئيس إلى أن دعم الحقوق والحريات وتمكين المرأة ونشر ثقافة الاعتدال والتسامح الركائز الأساسية لعملية الإصلاح.

وأشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالدور القيادي لألمانيا في مواجهة تغير المناخ والتعامل مع آثاره، لافتا إلى أن اجتماع اليوم الذي يأتي في إطار حوار بطرسبرج أصبح أحد المحطات المهمة لمواجهة تغيرات المناخ.

وأكد الرئيس، أن حوار بطرسبرج فرصة للتشاور والتنسيق لحشد توافق دولي حول موضوعات تغير المناخ، لافتا إلى أن مصر تستضيف الدورة 27 لمؤتمر الأطراف هذا العام في سياق عالمي يواجهه تحديات وتأتي على رأسها تحديات الطاقة وأزمة الغذاء التي يعاني الكثير من الدول النامية من آثارها، فضلا عن تداعيات كورونا والمشهد السياسي المعقد الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

وأوضح أن هذه التحديات تضع على عاتق المجتمع الدولي مسئوليات لضمان ألا تؤثر هذه الصعوبات على وتيرة تنفيذ الرؤية المشتركة لمواجهة تغيرات المناخ، التي انعكست على مؤتمر باريس.

Dr.Radwa
Egypt Air