السبت 25 مايو 2024

الأموال وحدها لا تكفي.. ألمانيا تطالب بمزيد من الإجراءات لمواجهة التغيرات المناخية

وزيرة خارجية ألمانيا

توك شو19-7-2022 | 11:11

أشرقت حفني

قالت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، إن تقليل الأضرار الناجمة عن التغيرات المناخية هو الأساس للعمل بين الشركاء الدوليين في هذا الشأن، مؤكدة أهمية تحقيق الأهداف في هذا الشأن.

وأضافت وزيرة خارجية ألمانيا، خلال مؤتمر صحفي، مع وزير الخارجية سامح شكري، ببرلين، أنه يجب على الجميع العمل بأقصى طاقة لمواجهة تأثير التغيرات المناخية على كل دول العالم بدون استثناء.

وأوضحت أن بعض الدول لديها استعداد لتقديم المعونة لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، ولكن الأمر لا يتلخص في تقديم الدعم المالي فقط، وإنما يجب التوعية والتعاون من أجل الوصول لدرجة حرارة جيدة للأرض لأن الأموال وحدها ليست كافية لمواجهة التغيرات المناخية.

وشارك سامح شكري، أمس في إطلاق حوار بطرسبرج للمناخ الذي يعد أحد المحطات المهمة قبل انعقاد الدورة المقبلة من قمة المناخ العالمية بمدينة شرم الشيخ في شهر نوفمبر المقبل، وذلك لما يمثله من فرصة للتشاور والتنسيق بين مجموعة كبيرة من الدول الفاعلة على صعيد جهود مواجهة تغير المناخ.

وتأتي دعوة مصر للرئاسة المشتركة لهذا المحفل المهم تقديراً للدور الحيوي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس السيسي، في إطار مفاوضات تغير المناخ على مدار السنوات الماضية. 

الاكثر قراءة