السبت 29 يونيو 2024

ننفرد بنشر حقيقة فيللات رئيس البرلمان

9-2-2017 | 22:05


نفى مصدر برلمانى مسؤول بمجلس النواب، ما تردد بشأن فيللات رئيس مجلس النواب والوكيلين، بالعاصمة الإدارية الجديدة، مؤكدًا عدم الانتهاء من تصميم مقر البرلمان بالعاصمة الإدارية من الأساس، مشيرًا إلى أنّ ما أثير متعلق بأحد الإنشاءات الأخرى.

وقال المصدر لـ"الهلال اليوم" إنّ وزارة الإسكان أرسلت فقط أمس الأربعاء، خطابًا للبرلمان تطالبه بمعرفة احتياجاته من مكاتب وتجهيزات إنشائية، تتوافق مع عدد النواب ومساعديهم، وكذلك الموظفين والعاملين بالمجلس، لوضعها فى الاعتبار عند إنشاء التصميم. وأشار إلى أنّ الاستشارى الهندسى هو المسؤول عن التنسيق بين مجلس النواب، والشركة الجديدة المنفذة للمشروع فى عمل التصميم.

ولفت المصدر البرلمانى، إلى أنّه كان هناك تصميم سابق، أعدته الشركة الصينية التى كانت مسؤولة عن الإنشاءات من قبل، وتم رفضه من قِبل المجلس، وذلك لعدة أسباب، أهمها عدم تناسبه مع احتياجات البرلمان، فضلًا عن قيام الشركة بتصميم شكل قبة البرلمان المصرى، كقبة الكونجرس الأمريكى؛ وذلك نظرًا لعدم قيام الشركة وقتها بزيارة مقر مجلس النواب، للتعرف على تكوينه الإدارى، أو حتى معرفة شكل القبة، إضافة إلى عدم تناسب موقع مكتب رئيس المجلس مع طريق دخوله للقاعة الرئيسية للبرلمان وكشف المصدر، أنّ مسؤولى الشركة الجديدة المنفذة لمقر المجلس، زارت مقر البرلمان الحالى أكثر من مرة، وأبدوا انبهارهم بالمقر الحالى.