الأربعاء 15 مايو 2024

التذكرة بـ20 جنيهًا.. رسوم دخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل يثير الجدل

رسوم دخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل

الهلال لايت 19-7-2022 | 14:56

إيمان علي

رسوم دخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل أصبح من أكثر الأمور التي حازت على اهتمام مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد بدء فرص رسم دخول إلى الجزء السفلي من ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها فيما يظل الجزء العلوي من الممشى مجانا

وجاء تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر ليثير اهتمام الكثيرين، وهو المشروع الذي افتتحه الدولة في مارس الماضي ليكون متنفسا للمواطنين للاستمتاع بالنيل والمناظر الطبيعية.

رسوم دخول ممشى أهل مصر على كورنيش النيل

وقررت وزارة الإسكان، تطبيق رسوم دخول ممشى أهل مصر بقيمة 20 جنيها، وسعر تذكرة الساعة في الجراج لركن السيارات 30 جنيها لأول ساعة، وإذا تخطى صاحب السيارة أكثر من ساعة تكون كل ساعة ثمنها 20 جنيها، وفقا لما أعلنته الشركة المسؤولة عن إدارة وتشغيل المرحلة الأولى من مشروع ممشى أهل مصر.

وتشمل رسوم الدخول الجزء السفلي من الممشى لكن الجزء العلوي من الممشى مجانا للجميع، وهو يحتوي على أماكن للترفيه ومحال للمشروبات والمأكولات.

أما عن الجراج الخاص بممشى اهل مصر، فإنه يعمل برسوم للدخول من افتتاح ممشى اهل مصر، ويتم احتساب انتظار السيارات في جراج  ممشى اهل مصر بالساعة.

أسعار دخول ممشى أهل مصر

وأكد المهندس طارق الرفاعي، معاون وزير الإسكان لشئون المرافق، أنه تم فرض رسوم لدخول ممشى أهل مصر، موضحًا أن الوزارة تدرس منذ فترة تحصيل رسوم لدخول المنطقة السفلية من ممشى أهل مصر، لافتًا إلى أن المنطقة العلوية ستظل مجانية.

وأضاف الرفاعي في تصريحات صحفية أنه سيتم استغلال تلك الرسوم فى المشروعات التنموية المختلفة التي تقوم بها الدولة، مشيرًا إلى أن الرسوم ستكون فقط للمنطقة السفلية للممشى، على أن تكون المنطقة العلوية مجانًا للجمهور، كما أوضح أن رسوم الدخول ستكون مناسبة للمواطنين، ولكن بهدف حثهم على الحفاظ على المشروع بشكل يليق بحجم التطوير الذي تم في مناطق الكورنيش المختلفة.

إقرأ أيضًا

تعرف على أبرز المعلومات عن ممشى أهل مصر (فيديو)

«ممشى أهل مصر» رسوم الدخول تشمل جزءا منه فقط.. وهذه المناطق مجانا

ممشى أهل مصر

ظهر كورنيش النيل بالقاهرة، بشكل أبهر الجميع، حيث ظهر بشكل جمالى رائع يجذب أنظار المارة بطريق كورنيش القاهرة، ضمن مشروع ممشى أهل مصر والذى يمتد بطول مجرى النيل، وذلك بعد افتتاح المرحلة الأولى من ممشى أهل مصر، الممتدة من كوبرى إمبابة حتى كوبرى 15 مايو، ويشهد الممشى إقبال كبير من المواطنين، مؤكدين أن كورنيش النيل بمصر أصبح يضاهي أفضل مناطق التنزه في العالم، مطالبين بالحفاظ عليه.

مشروع ممشى أهل مصر

وشملت الأعمال التى بدأت من كوبرى إمبابة إلى كوبرى 15 مايو، إنشاء مرسى يخوت، ولسان مشاة على النهر، ومسرح مكشوف للحفلات الغنائية على النيل، ومطاعم، وكافيتريات، وأماكن جلوس ونوافير، وبرجولات، ويأتى «ممشى أهل مصر» ضمن خطة لحماية نهر النيل، والسيطرة على انفلات التعديات ومنع وصول المخلفات إلى المجرى، على امتداد نهر النيل من أسوان وحتى القاهرة، وفرعى دمياط ورشيد.

ويشمل مشروع ممشى أهل مصر، إنشاء ممشى أفراد متدرج المناسيب على طول الكورنيش بطول 4، 7 كم، ويبلغ متوسط عرض الممشى العلوى 4، 5 م بينما يبلغ متوسط عرض الممشى السفلى 6، 5 م، ويضم المشروع 19 مبنى، منها 5 مطاعم، و5 كافيتريات، و62 محلا تجاريا، و 3 جراجات بسعة إجمالية 180 سيارة، إلى جانب 3 مدرجات بإجمالى أطوال 315 م تتسع لـ 1240 فردا، بالإضافة إلى مسرح بمساحة 275 م2 يتسع لـ 772 فردا.

سعر تذكرة ممشى أهل مصر

ومن جانبها، علقت النائبة مها عبد الناصر عضوة مجلس النواب، على فرض تذاكر للسير في ممشى أهل مصر، قيمتها ٢٠ جنيهًا للتذكرة قائلة: "استبشرنا خيرًا أثناء عمل هذا الممشى الجميل وإزالة التعديات على النيل، وقلنا إن النيل سوف يعود أخيرًا للمصريين جميعًا بمختلف طبقاتهم، لكننا فوجئنا بفرض تذاكر لاستخدام الممشى الذي صار اسمًا ليس على مسمى، فمن هؤلاء الذين يستطيعون دفع تذكرة لممشى قيمتها ٢٠ جنيهًا أي أن أسرة مكونة من ٥ أفراد مطلوب أن تدفع ١٠٠ جنيه للمشي فقط؟".

Dr.Radwa
Egypt Air