السبت 8 يونيو 2024

نجا بأعجوبة.. النيران تحاصر رجل حاول إنقاذ قريته في إسبانيا (فيديو)

صورة من الفيديو

الهلال لايت 19-7-2022 | 17:14

ميادة عبد الناصر

وثق مقطع فيديو، انتشر بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي وتعاطف معه الكثيرون، والذي أظهر رجل حاصرته النيران من كل اتجاه أثناء محاولاته إنقاذ قريته من حرائق الغابات التي اجتاحت شمال إسبانيا وقد أشتعلت النيران  في الحفار الذي يستخدمه لانقاذ قريته من الحريق، واصيب بحروق خطيرة اضطرته إلى الهرب من الحرائق المندلعة حول قريته.

ويظهر مقطع فيديو مرعب اللحظة التي يحاصر فيها الرجل والذى يدعى " مارتن أرجونا" بنيران الحرائق المندلعة، اثناء استخدامه حفارًا لحفر خندق حول قريته، بسبب النيران السريعة التي اشتعلت بسبب حرارة الجو في قرية بمنطقة تابارا بالقرب من زامورا، على بعد 50 ميلاً غرب بلد الوليد.

ويظهر المقطع لحظة اختفاء الحفار خلف جدار من اللهب قبل أن يخرج سائقه منه وهو يركض وملابسه محترقة ليتمكن من إنقاذ نفسه ويصل إلى بر الأمان، حيث نقل بعد ذلك إلى المستشفى مصابًا بحروق خطيرة.

ولحسن الحظ تمكن سائق الحفار البطل من انقاذ نفسه، وسط عشرات الحرائق المشتعلة في جميع أنحاء إسبانيا والتي تسببت بالفعل في مقتل شخصين من ضمنهم رجل إطفاء يبلغ من العمر 62 عامًا وراعي يبلغ من العمر 69 عامًا، في أسوأ موسم لموجة حارة شاهدتها اسبانياً منذ 15 عامًا على الأقل.