السبت 8 يونيو 2024

تضم 16 متهما.. القبض على تشكيل عصابي للاتجار في المخدرات والأسلحة بالقليوبية

اسلحة ومخدرات

الجريمة19-7-2022 | 20:25

مصطفى السيد

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على تشكيل عصابي مكون من 16 عنصرًا إجراميًا شديدي الخطورة بالقليوبية، تخصص في الاتجار بالمواد المخدرة والأسلحة والذخائر غير المرخصة.

وكانت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية اختباء 16 عنصرًا إجراميًا شديدي الخطورة، من بينهم 10 عناصر جنائية مطلوب ضبطهم في قضية شروع في قتل، وآخرين محكوم عليهم في قضايا متنوعة أبرزها "سرقة بالإكراه – شروع في قتل – مخدرات" بإحدى مزارع الدواجن بدائرة مركز شرطة طوخ بمديرية أمن القليوبية، وبحوزتهم كمية من المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهم بمأمورية بمشاركة قطاع الأمن العام ومديرية أمن القليوبية مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي .. أسفرت عن ضبطهم بالمزرعة المشار إليها وبحوزتهم (22) قطعة سلاح ناري (15 بندقية آلية - 2 بندقية خرطوش - 3 طبنجات - 2 فرد خرطوش - 46 خزينة - كمية كبيرة من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة).

كما ضبط معهم (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت طنا - 2,250 كيلو جرام لمخدر الهيروين - 500 جرام لمخدر الحشيش - 10 كيلو جرامات لمخدر الهيدرو - سيارة ربع نقل - كمية كبيرة من المبالغ المالية).

وبمواجهة المتهمين اعترفوا بحيازتهم للمواد المخدرة بقصد الإتجار والأسلحة النارية لحماية نشاطهم الإجرامي والمبالغ المالية من متحصلات نشاطهم الإجرامي والسيارة للترويج على عملائهم