الجمعة 10 مايو 2024

في 13 محافظة.. أماكن القوافل الطبية المجانية لوزارة الصحة اليوم

القوافل الطبية

طبيب الهلال20-7-2022 | 10:30

أماني محمد

تطلق وزارة الصحة اليوم 13 قافلة طبية ضمن مبادرة رئيس الجمهورية حياة كريمة، تستمر يومي 20 و21 يوليو 2022 للكشف والعلاج مجانًا في التخصصات الطبية.

وستتواجد القوافل الطبية بالمحافظات القاهرة - المنوفية - البحيرة - مطروح - الغربية – دمياط- سوهاج - السويس - بني سويف - قنا - أسوان - جنوب سيناء – المنيا.

وستقدم القوافل خدماتها في تخصصات نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة – الأطفال - الباطنة - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد الأسنان - القلب – الجلدية وخدمات الأشعة والتحاليل.

 

أماكن القوافل الطبية بوزارة الصحة

وستتواجد القوافل الطبية بالمناطق الآتية:

عزبة أبو الفتح مركز كفر البطيخ محافظة دمياط

ششتا مركز زفتى محافظة الغربية

القرية بالدوير مركز طما محافظة سوهاج

مركز طبي بالاسمرات حي المقطم محافظة القاهرة

كفر زين الدين مركز قويسنا محافظة المنوفية

مركز شباب الرائد بحي فيصل محافظة السويس

الحيبة مركز الفشن محافظة بني سويف

الايمان ط مركز التحرير محافظة البحيرة

وادي ميعر- وادي حجاب مركز الطور محافظة جنوب سيناء

أبوسيدهم مركز سمالوط محافظة المنيا

أولاد عمرو محافظة قنا، والمثاني مركز النجيلة محافظة مطروح

منيحة مركز كوم امبو محافظة أسوان.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق 42 قافلة طبية مجانية في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، خلال الفترة من يوم 15 إلى 21 يوليو الجاري، ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي «حياة كريمة».

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا مع الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وأشار إلى أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، ونساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية، كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

Dr.Radwa
Egypt Air