الجمعة 31 مايو 2024

«مدرس الاستاد» يواصل إثارة الجدل.. سيارات فارهة وبودي جارد لاستقباله في مراجعة الفلسفة

مراجعة الفلسفة

تحقيقات20-7-2022 | 17:36

أماني محمد

أثار أحد مدرسي الفلسفة حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، وذلك بعد نشره مقطع فيديو عبر صفحته على "فيس بوك" يظهر فيه مستقلا سيارات فارهة، دخل في موكب بها إلى مقر انعقاد مراجعة ليلة الامتحان في الفلسفة لطلاب الثانوية العامة 2022.

ويطلق هذا الأستاذ على نفسه لقب «مدرس الاستاد»، وهو يدعى بـ«سيد العراقي»، وله صفحة على «فيس بوك» يتابعها عشرات الآلاف من المتابعين، حيث اعتاد على الظهور المثير للجدل على مدار السنوات الماضية، من خلال إجرائه مراجعة ليلة الامتحان في ملعب رياضي، كذلك لكونه من أبرز معلمي الدروس الخصوصية في الجيزة. 

مراجعة الفلسفة 2022

وفي مراجعة الفلسفة في العام الحالي، ظهر سيد العراقي وهو يدخل إلى مقر المراجعة بموكب من السيارات الفارهة ويستقبله الطلاب بالورود والتصفيق الحار، وحضور آلاف من الطلاب؛ استعدادًا للمراجعة التي أجراها داخل مكان مفتوح في الجيزة يشبه ملعب رياضي في مشهد أثار حالة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي واستمرار لإثارته الجدل كل عام.

وهذه ليست المرة الأولى التي يثير فيها الجدل، حيث اعتاد كل عام على الحضور إلى المراجعة بهذا الموكب وسط استقبال حار من الطلاب الذين يبلغ عددهم الآلاف واعتلاء المسرح للمراجعة قبيل ساعات من الامتحان، فيما يفسر ذلك المشهد بأن المراجعة مجانية وبدون مقابل مادي.

وجاءت التعليقات على مقطع الفيديو الذي نشره للمراجعة تثني على الأستاذ، حيث قال أحد المتابعين إن "إنسان متواضع ومجتهد وأول ما فكرت دعيت لأبوك وأمك ربنا هيكرمك دايمًا على أخلاقك العليا يارب دايمًا من نجاح لنجاح، أكبر حب الصغار نعمة لأنه مش بيكون نابع من النفاق بيكون نابع من إحساسهم الصادق».

فيمال قال آخر: "الاستاذ سيد حضرتك دائما مصدر السعاده لجميع طلاب مصر ومصدر ثقة لجميع أولياء الأمور"، وعلق البعض بسخرية على الموكب قائلين: " ايه الموكب دا حتشبسوت يعني ولا مين!!؟".

وفي تصريحات سابقة له، قال سيد العراقي إن هذا المشهد نتاج مجهود وجد، وأن الطلاب يفهمون منه وأنه دائما ما يخرج من بين طلابه أوائل الجمهورية في الثانوية العامة، فالطالب يأتي له بنفسه كالطبيب لأن الشخص يختار الطبيب الذي يثق فيه وكذلك الطالب يختار الأستاذ الذي يفهم منه".

وأضاف أنه يعتمد مع الطلاب على نظرية الفهم والاستذكار وله شخصيته أمام الطلاب، وأن ما عمل له شعبية هو أن من جد وجد، فالنجاح يأتي بالعمل، مؤكدا أن حب الطلاب له هو فضل من الله وحده.