الثلاثاء 30 ابريل 2024

محافظ الإسكندرية يستقبل عددا من جمعيات ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة

محافظ الإسكندرية

محافظات20-7-2022 | 18:42

دار الهلال

استقبل محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم عددا من جمعيات ذوي الهمم والاحتياجات الخاصة على شاطئ المكفوفين وشاطئ ذوي الهمم بالمندرة المجاني، وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، حيث ضمت الجمعيات "جمعية بنات النور للمكفوفات، ونادي النور، وجمعية الإسكندرية للمكفوفين، وبطريركية الأقباط الكاثوليك لذوي الاحتياجات الخاصة".

وصرح المحافظ أن الاستعانة بالشباب من متلازمة داون بنظام اليومية بشاطئ ذوي الهمم سابقة هي الأولى من نوعها تتم في شواطئ الإسكندرية، وذلك استكمالا لجهود المحافظة في دمج أبنائها من ذوي الهمم في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وتواجد المحافظ وسط أبناءه من ذوي الهمم، مؤكدا أن المحافظة تسعد باستضافة أبنائنا من ذوي الهمم من جميع محافظات الجمهورية على شاطئ ذوي الهمم بالمندرة المجاني والذي يعد شاطئ الوحيد على مستوى الجمهورية. 
كما استمع المحافظ لعدد من مواهب الأطفال من ذوي الهمم في القرآن الكريم والفنون الاستعراضية.

وأكد الشريف، أنه في ظل توجيهات رئيس الجمهورية، فإن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة حريصة على تقديم كامل الدعم والرعاية لأبنائها من ذوي الهمم، في جميع المجالات وتذليل جميع الخدمات وتوفير كافة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إقامة العديد من الفعاليات والاحتفالات لإدخال البهجة عليهم.

Dr.Randa
Dr.Radwa