الأحد 19 مايو 2024

المراكز الطبية المتخصصة تعقد اجتماعا للمستشفيات المنضمة حديثا إليها

وزارة الصحة والسكان

أخبار20-7-2022 | 20:03

دار الهلال

عقدت أمانة المراكز الطبية المتخصصة، برئاسة الدكتورة مها إبراهيم، رئيس الأمانة، والدكتور بيتر وجيه، نائب رئيس الأمانة اجتماعًا للمستشفيات المنضمة حديثًا إلى الأمانة، اليوم، بحضور مديري مستشفيات سيدي براني والباجور ورأس غارب ودمياط التخصصي والمنصورة التخصصي وأبو تيج وقلين التخصصي وناصر التخصصي وكفر شكر التخصصي والخانكة التخصصي وقها التخصصي وأهناسيا التخصصي ورمد المحلة.

وأعربت الدكتورة مها إبراهيم، عن سعادتها بانضمام المستشفيات لكيان أمانة المراكز الطبية المتخصصة، وصرحت بأن المستشفيات المنضمة حديثًا ستلقى كل الدعم من الإدارة في جميع التخصصات ومجالات العمل الموازية في الأمانة، حتى وضع المستشفيات على نفس النهج والاستراتيجيات التي تنتهجها الأمانة نحو تقديم خدمة طبية متميزة بجودة عالية.

من ناحيته، قال الدكتور بيتر وجيه، إن من أهم المحاور التي يجب أن تضعها المستشفيات المنضمة ضمن أولوياتها هي الالتزام بالمهام والمسؤوليات المكلفين بها واتخاذ الإجراءات القانونية واتباع السياسات في حدود اللوائح والقوانين والمتابعة مع إدارات الأمانة والسير قدمًا في مشروعات التطوير ورفع الكفاءة.

وقامت كل مستشفى بتعريف مختصر للخدمات المقدمة والأقسام والوحدات المتخصصة التي تتبعها والطاقة الاستيعابية، بالإضافة إلى المشكلات والتحديات التي تواجهها لا سيما الاحتياجات والمستلزمات الطبية وغير الطبية واللازمة لتشغيل المستشفيات بكامل طاقتها.

وأكدت أهمية التعاون بين المستشفيات التابعة للأمانة في المحافظة الواحدة أو التي تقع في أماكن متجاورة جغرافيًا، وأن تعمل كوحدة واحدة تكمل بعضها البعض في سبيل تقديم خدمة طبية متكاملة للمريض.

وقام بعض مديري الإدارات بشرح سياسات وإجراءات العمل وتوضيحها للمستشفيات بعد الانضمام للأمانة، حيث قام أيمن تميرك المدير المالي والإداري بالأمانة بشرح أنظمة وإجراءات العمل بالشئون المالية والإدارية بعد الانضمام المالي للأمانة (الموازنة-رفع مرتبات العاملين-مطالبات نفقة الدولة والتأمين الصحي).

كما قام الدكتور حازم أبو العباس، بشرح إجراءات طلب الاحتياجات من منظومة الشراء الموحد من الطلب حتى الاستلام، وقامت الدكتورة نهى أبو الليل مساعد رئيس الإمانة العامة للمراكز المتخصصة بشرح سياسات الأمانة نحو العمل لانهاء قوائم الانتظار.

كما قامت الدكتورة رشا رياض، مدير إدارة الموارد البشرية، بشرح الهيكل التنظيمي للمستشفى وكيفية توفير القوى البشرية ومؤشرات الأداء والتقارير الشهرية، وقام سامح الهادي مدير إدارة العقود والمشتريات بتوضيح إجراءات التعاقد (الأمن-النظافة-الصيانة -الأمن)، والدكتورة نهى حامد بإدارة التفتيش الصيدلي بتوضيح إجراءات طلب الاحتياجات من منظومة الشراء الموحد.

وقامت الدكتورة إيمان الشحات مدير إدارة الخدمات التمريضية بشرح مبسط لسياسات وإجراءات العمل بإدارة التمريض وكيفية استخراج مؤشرات الأداء الشهرية، وقامت الهام عبد الرحمن مدير إدارة النظم والمعلومات بشرح كيفية التسجيل على الأنظمة واستخراج البيانات الدورية.