الأحد 5 مايو 2024

تعقيم مسارح البيت الفني استعدادا لمهرجان القومي للمسرح

البيت الفني للمسرح يعقم كل المسارح التي سيقام عليها المهرجان القومي للمسرح المصري قبل انطلاقه يوم ال

ثقافة20-7-2022 | 20:18

همت مصطفى

أجرى البيت الفني للمسرح، برئاسة الفنان القدير إسماعيل مختار، عملية تعقيم واسعة داخل كل مسارح الدولة التابعة له، استعدادًا لاستقبال عروض الدورة الـ15 من المهرجان القومي للمسرح المصري.

يأتي ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة المصرية، لمواجهة الموجة السادسة من جائحة فيروس كورونا المستجد، والمقرر أن تقوم إدارة المهرجان بتعقيم المسارح مرتين يوميًا طيلة أيام المهرجان، مرة قبل دخول الجمهور ومرة بعد خروج الجمهور.

وتستضيف مسارح: "العرائس، الغد، الشباب (العائم الصغير)، أوبرا ملك، البالون، مركز الهناجر، السلام، النهار، متروبول، الجمهورية، مركز الإبداع، وزارة الشباب والرياضة، والمعهد العالى للفنون المسرحية" عروض الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومى للمسرح، وتصل إلى 34 عرضًا مسرحيًا.

يشار إلى أن الدورة الخامسة عشرة من المهرجان القومي للمسرح المصري، تقام تحت عنوان "المخرج المسرحي المصري"، وتنطلق 24 يوليو الحالي على المسرح الكبير، بدار الأوبرا المصرية، ويختتم المهرجان فعالياته وتوزيع جوائزه، 8 أغسطس، على نفس المسرح برعاية وزيرة الثقافة الدكتورة الفنانة إيناس عبد الدايم.

يذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري، تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام، يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة، ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم في فضاءات المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريًا وأدائيًا وتقنيًا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.