الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الغربية: بناء الإنسان وإعداد النشء هو هدف أصيل في الجمهورية الجديدة

محافظ الغربية خلال التكريم

محافظات20-7-2022 | 20:58

دار الهلال

أكد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي، أن بناء الإنسان وإعداد النشء هو هدف أصيل في الجمهورية الجديدة، سواء كان من خلال التعليم المدرسي أو تعليم الفنون أو تعليم الرياضة، ولكن أصل تربية النشء هو القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة.

جاء ذلك خلال تكريم محافظ الغربية اليوم /الأربعاء/ 146 من حفظة القرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، خلال الحفل الذي أقامته جمعية شباب كتامة بحضور الشيخ خالد خضر وكيل وزارة الأوقاف ولفيف من القيادات الدينية بالأوقاف والأزهر الشريف.

وقال المحافظ إن القرآن الكريم يهدف إلى ثقل شخصية الإنسان بمهارات تجعل منه قائدا فعالا، وتكسبه مهارة القيادة الإنسانية والقدرة على التأثير في الآخرين، مطالباً الأسرة المصرية بتحفيز أبنائها وبناتها على حفظ القرآن الكريم وتشجيع التنافس بين الأبناء والبنات داخل الأسرة الواحدة.

وأضاف أن حفظ القرآن له أهداف كثيرة تتمثل في غرس الروح الإسلامية وتنميتها في قلوب الصغار إلى جانب مساعدة الطفل على التمييز بين الحق والباطل في المستقبل، إلى جانب كونه عاملاً أساسياً في بناء الإنسان المصري الذي سيقوم ببناء مستقبل مصر، فالإنسان القويم الذي يأخذ العبرة والعظة من آيات القرآن الكريم هو الذي سيعمل على بناء الأجيال القادمة.

في سياق متصل، أطلقت مؤسسة صناع الخير للتنمية قافلة "عينيك في عنينا" للحد من مسببات العمى والتي تم تنظيمها بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية والبنك الأهلي بمدرسة الشهيد محمد عادل العدل بقرية محلة أبو على بالغربية، وأوقعت القافلة الكشف الطبي على 743 مواطناً ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأوضح وجدي الجرواني رئيس مركز ومدينة المحله الكبرى -في بيان- أن القافلة نجحت في توقيع الكشف الطبي على الحالات المرضية، وقدمت نظارات طبية لـ330 فردا تم توزيعها عليهم بالمجان، كما صرفت الأدوية بالمجان لعدد 250 مريضا، كما شخصت القافلة احتياج 85 مواطنا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة ويجري التجهيز لإجرائها قريباً.

Dr.Radwa
Egypt Air