الخميس 16 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الخميس 21-7-2022.. وصول الرئيس السيسي مقر جامعة بلجراد

وصول الرئيس السيسي مقر جامعة بلجراد

تحقيقات21-7-2022 | 10:52

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الخميس 21-7-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، انطلاق المؤتمر الدولي حول تحديات حماية الحق في الخصوصية في ظل تطورات الذكاء الاصطناعي، بالشراكة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لوزارة الخارجية، وتوضيح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مقر جامعة بلجراد، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، والتي ستمنحه درجة الدكتوراه الفخرية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، توجه وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، لمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء في جولة تفقدية لمتابعة الأوضاع البيئية بالمدينة وبحث سبل الاستثمار البيئي بالمحميات، وذلك في إطار جولاتها الميدانية لمتابعة استعدادات مصر لاستضافة مؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي (COP27) بشرم الشيخ نوفمبر القادم يرافقها الدكتور على أبو سنة الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة وقيادات الوزارة المعنية.

وتتضمن الجولة تفقد أعمال تطوير مركز الزوار والخدمات المقدمة بمحمية رأس محمد بالإضافة إلى منطقة المعامل ومركز تدريب صون الطبيعة و الحديقة المركزية، بالإضافة إلى بحث سبل الاستثمار في المحميات الطبيعية مع عدد من المستثمرين بما يتوافق مع طبيعة المحميات وحساسيتها البيئية. 

وعلى هامش جولتها ستلتقى وزيرة البيئة باللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء لمناقشة آليات الحد من استهلاك البلاستيك. 

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، انطلاق صباح، اليوم الخميس، المؤتمر الدولي حول تحديات حماية الحق في الخصوصية في ظل تطورات الذكاء الاصطناعي، بالشراكة بين المنظمة العربية لحقوق الإنسان واللجنة العليا الدائمة لحقوق الإنسان التابعة لوزارة الخارجية.

ويشكل المؤتمر خطوة ضمن خطوات تفعيل الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في مصر 2021 – 2026، كما يعد تتويجاً لإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي للعام 2022 عاماً للمجتمع المدني في مصر.

ويتناول المؤتمر كيف يؤثر الذكاء الاصطناعي على الحق في الخصوصية؟ وتداعيات الإخلال بالحق في الخصوصية على تفعيل حقوق الإنسان الأخرى، وحدود مسئوليات كل من الدولة والشركات الخاصة في حماية المعلومات والبيانات وضمان الحق في الخصوصية للمواطنين، وسبل تعزيز التشريعات والأطر القانونية لحماية البيانات والمعلومات، ويسعى لتلمس الطريق نحو حماية الحق في الخصوصية في سياق الذكاء الاصطناعي.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، توضيح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وصل إلى مقر جامعة بلجراد، إحدى أهم المؤسسات التعليمية في صربيا، والتي ستمنحه درجة الدكتوراه الفخرية.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إعلان وزير التنمية المحلية اللواء، محمود شعراوي، أنه تم تخصيص نحو 17.5 مليار جنيه لدواوين عموم الـمحافظات فى خطة عام 2022 /2023 ، وذلك لدعم الاحتياجات العاجلة والطارئة للمحافظات ولاستكمال تنفيذ المشروعات التي تم البدء في تنفيذها في مجالات مد وتدعيم شبكات الكهرباء والإنارة ورصف الطرق وتحسين البيئة والأمن والإطفاء والمرور وتدعيم احتياجات الوحدات المحلية وذلك من خلال الخطة الاستثمارية لدواوين عموم المحافظات خلال العام المالي 2022 /2023.

وقال شعراوي، في بيان اليوم الخميس، إنه يخص مشروعات الطرق نحو 41% من تلك الاستثمارات، وخدمات تحسين البيئة نسبة 20%، وخدمات تدعيم احتياجات الوحدات الـمحلية نسبة 14% ، بالإضافة إلى 12% لخدمات الكهرباء، و7% لخدمات الأمن والإطفاء والـمرور، و6% لخدمات الكباري والأنفاق ورصف الطرق لربط القرى والمدن داخل نطاق المحافظات، وتسهيل عملية الانتقال ونقل المنتجات وتسهيل عملية التبادل التجاري لرفع الحالة الاقتصادية وتنفيذ رصف طرق محلية في جميع محافظات الجمهورية.