الأربعاء 15 مايو 2024

سفيرة أمريكا لدى سريلانكا تتطلع للعمل مع رانيل

رانيل ويكريمسينجه

عرب وعالم21-7-2022 | 10:52

دار الهلال

 أعربت السفيرة الأمريكية لدى سريلانكا"جولي تشونج" عن تطلعها للعمل مع "رانيل ويكريمسينجه" عقب أدائه اليمين الدستورية كرئيس للبلاد.

وقالت تشونج - في تغريدة على موقع التدوينات القصيرة (تويتر) نقلتها قناة "إيه بي سي" الأمريكية اليوم الخميس - إنه "في هذه الأوقات الصعبة، فإنه من الضروري لجميع الأطراف بذل المزيد من الجهود من أجل العمل سويا لمعالجة الأزمة الاقتصادية ودعم الديمقراطية والمسئولية، بالإضافة إلى بناء مستقبل مستقر وآمن لجميع السريلانكيين".

وكان ويكريمسينجه قد أدى في وقت سابق اليوم اليمين الدستورية أمام كبير القضاة "جايانثا جاياسوريا"، في حفل أقيم بمقر البرلمان في العاصمة "كولومبو"، فيما من المقرر أن يقوم في وقت لاحق باختيار رئيس وزراء جديد للبلاد.

يشار إلى أن سريلانكا غارقة في أزمة اقتصادية غير مسبوقة أدت إلى حالة من عدم اليقين السياسي .. وتعاني سريلانكا من نقص في الأموال لدفع ثمن واردات الضروريات الأساسية مثل الغذاء والأسمدة والأدوية والوقود لسكانها البالغ عددهم 22 مليون نسمة.

وتسعى سريلانكا إلى الحصول على مساعدة من صندوق النقد الدولي ودائنين آخرين، لكن كبار المسئولين يقولون إن مواردها المالية سيئة للغاية لدرجة أن الحصول على خطة إنقاذ أصبح أمرا صعبا.