الأحد 28 ابريل 2024

بعد تحديد موعد الأوكازيون الصيفي 2022.. شعبة الملابس تكشف عن نسبة التخفيضات

سماح هيكل

اقتصاد21-7-2022 | 11:35

أنديانا خالد

قالت عضو شعبة الملابس الجاهزة بغرفة القاهرة التجارية، سماح هيكل، إن موسم الأوكازيون الصيفي 2022 ستصل التخفيضات فيه إلى أكثر من 60% على كافة القطع والملابس الصيفية، مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يكون هناك مشاركة كبيرة من قبل المحال التجارية؛ نظرا لآن الفترة الماضية شهدت ركود مع بدء امتحانات الثانوية العامة والجامعات.

وأضافت "هيكل" في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن الأوكازيون الصيفي سوف يبدأ في 8 أغسطس المقبل لمدة شهر، بحيث يكون لكل محل 14 يوما فقط يقدم فيهم التخفيضات، موضحة أن حجم المبيعات وصل هذا العام إلى 70%، حيث شهد رواجا كبيرا في بداية الموسم كانت الأفضل من العام الماضي.

وأشارت إلى أن الأعياد التي جاءت وراء بعضها ساهمت في رفع نسبة المبيعات هذا العام، ولكنها عادت للتراجع مع بداية موسم امتحانات نهاية العام، متوقعة أن يكون هناك نسبة مبيعات جيدة في الأوكازيون الصيفي 2022.

وأصدر الدكتور علي المصيلحي - وزير التموين والتجارة الداخلية قرارًا وزاريا ببدء موسم التصفية الموسمية الثانية الاوكازيون الصيفي لعام  2022 اعتبارا من يوم الاثنين الموافق 8 /8 /2022ولمدة شهر، على ان يكون لكل محل اسبوعين.

 وشمل القرار الصادر  ضرورة حصول المحال المشاركة في التصفيه مسبقا على موافقة من مديريات التموين الداخلية الواقعة في دائرتها محالهم التجارية، ونص القرار علي ضرورة اعلان الجهات المشاركة عن ثمن كل السلع المعروضة للبيع في التصفية مقترنا به بيان عن الثمن الذي كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.

وكشف المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير احمد كمال ان الهدف من الاوكازيون هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك حصول المواطن على السلع بتخفيضات تتراوح من ٢٥-٥٠٪؜ كما حدث العام الماضي.

 واشار كمال ان الاوكازيون اذا كان فرصة سانحة للمواطن فهو فرصة سانحة للتاجر ايضا الذي يستخدم الاوكازيون لاحداث رواج في تجارته ، مضيفا انه كل عام يدخل في الاوكازيون سواء الشتوي او الصيفي ما يزيد عن 3500 محل، مؤكدا ان الاوكازيون لا يشمل محال بيع الملابس فقط بل يشمل ايضا محال الادوات المنزلية ومحال بيع الجلود (الاحذيه والشنط) وغيرها من الانشطة التجارية ايضا.

 ونوه إلى ان وزير التموين والتجارة الداخلية قد وجه مديري المديريات بتسهيل الاجراءات لاصحاب المحل للمشاركة في الاوكازيون وشدد على ضرورة متابعة السلع المعروضة من حيث الجودة والالتزام بالاسعار المعلنة والتخفيضات الموجودة.

Dr.Randa
Dr.Radwa