الثلاثاء 21 مايو 2024

محللة سوق مال تتوقع استمرار ارتفاع مؤشرات البوصة المصرية

حنان رمسيس

اقتصاد22-7-2022 | 15:02

فيرونيكا مجدي

قالت حنان رمسيس، محللة سوق مال، إنه بعد إجازة طويلة لعيد الأضحى المبارك، هلت البورصة المصرية علينا بأسبوع من الارتفاعات المتوالية، وذلك مع تكوين مراكز شرائية من قبل المؤسسات والتي دخلت مشترية لعدة أسباب.

 

وأوضحت "رمسيس"، في تصريحات خاصة لبوابة "دار الهلال"، أن من بين تلك الأسباب، تدني أسعار الأسهم، التي قد وصلت لمنحدر لم تصل له خلال ذروة جائحة كورونا، ولدعم أداء المؤشرات، بالإضافة لاقتناص الفرص في مواجهة الشركات العربية، وصناديق الاستثمار السيادية، في منطقة الخليج والتي تجد الأسهم المصرية منخفضة القيمة السوقية مرتفعة القيمة من حيث الصواب.

 

وأضافته إنه خلال تعاملات الأسبوع الماضي، ظهر المتعاملون العرب والأجانب في الجانب المشتري، فقد ارتفع المؤشر"30" متخطيا الـ 9200 نقطة، كما ارتفع المؤشر"70" ليصل عند مستوى 1700 نقطة.

 

وأكملت "رمسيس" : "مع زيادة قيم التداول، وحل مشكلة من مشاكل المتعاملين في سهم إحدى قطاعات الأغذية، وهي المشكلة المعلقة منذ 2011، بدأت حالة من التفاؤل تسود على المتعاملين، وبدأت المؤشرات في الارتفاع مع وصول التداولات إلى قرابة المليار جنيه وهي قيمة لم ينفذها السوق منذ شهرين.

 

أما عن توقعات تعاملات الأسبوع المقبل، أوضحت "رمسيس" أنه من المتوقع أن تستمر حركة الارتفاع في الأسعار والمؤشرات، وإذا استطاع المؤشر"30" تخطي منطقة 9500 نقطة والثبات فيما فوق بقيم تداول مرتفعة فمن الممكن أن نتجه إلى منطقة الـ 10000 نقطة.

 

وتابعت، أن البورصة في انتظار طرح شركات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الفترة القادمة، والتي إذا تم طرحها بسعر تنافسي وبأسلوب ناجح، سنجد الأثر المطلوب وهو عودة البورصة لدورها كمنصة للاستثمار.