الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الإعلام البحريني: العلاقات البحرينية المصرية تجسيد للروابط الراسخة والرؤية المشتركة

مصر والبحرين

عرب وعالم22-7-2022 | 15:01

دار الهلال

 أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، أن تنظيم القوافل الطبية بالمحافظة يأتي في إطار خطة الدولة العلاجية والوقائية لخدمة المواطنين لتوفير الخدمة الطبية لأكبر عدد من المواطنين، وتهدف إلى التيسير على كبار السن والأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة في تلقي الخدمات الطبية، كما تقوم بتحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة، وذلك لإجراء العمليات الجراحية علي نفقة الدولة.

جاء ذلك خلال متابعته، اليوم /الجمعة/، فعاليات القافلة الطبية التي نظمتها مديرية الصحة بمدرسة عبد السلام الخيال في قرية ششتا بمركز ومدينة زفتى،وذلك ضمن سلسلة القوافل الطبية التي تنظمها المحافظة بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة.

وأشار رحمي، إلى أنه تم خلال القافلة توقيع الكشف الطبي على 1651 مواطنا وضمت تخصصات مختلفة (باطنة، أطفال، عظام، جلدية، نساء وجراحة، تنظيم أسرة، رمد وأنف وأذن) إلى جانب تقديم الخدمات الأخرى من التحاليل الطبية، معمل طفيليات والأشعة.

ومن جانبه، أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة، أنه تم الالتزام بها بجميع الإجراءات الاحترازية وتوعية المواطنين بمخاطر فيروس كورونا وضرورة تلقي اللقاح ضمن حملة طرق الأبواب التي تنظمها المديرية خلال الفترة من 17 يوليو إلى 28 يوليو الجاري .