الخميس 2 مايو 2024

"الإيسيسكو" تعقد سلسلة اجتماعات مع مسؤولين في منظمات الأمم المتحدة بجنيف

الإيسيسكو

عرب وعالم22-7-2022 | 17:45

دار الهلال

عقد وفد منظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشرة لاجتماع التنسيق بين منظمتي الأمم المتحدة والتعاون الإسلامي، الذي انعقد بمكتب الأمم المتحدة في جنيف، سلسلة اجتماعات مع مسؤولين رفيعي المستوى بالمنظمات الدولية التابعة للأمم المتحدة، والتي تتخذ من جنيف مقرا لها؛ لبحث سبل تعزيز التعاون بين "الإيسيسكو" وهذه المنظمات.

وأفادت "الإيسيسكو"- في بيان، اليوم- بأنه خلال الاجتماعات عرض الوفد رؤية المنظمة واستراتيجية عملها الجديدة الهادفة إلى تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة في العالم الإسلامي وخارجه، وناقشوا العديد من التحديات العالمية التي تتطب عملا مشتركا.

وأضافت أن الاجتماعات تخللها تبادلا للأفكار ومقترحات العمل المشترك، وشكلت أساسا لتعزيز التعاون بين "الإيسيسكو" والمنظمات التابعة للأمم المتحدة، في مجالات متعددة، منها تطوير مهارات الشباب لمواكبة تطورات سوق العمل ومهن المستقبل، والتدريب المهني ومكافحة عمالة الأطفال.

في سياق آخر.. شارك قطاع العلوم والتقنية في (إيسيسكو)، في منتدى الأعمال السنوي، الذي عقدته منظمة (VR/AR) المتخصصة في مجالات الواقع الافتراضي وتجارب الواقع المعزز، والذي يهدف إلى تسليط الضوء على تطبيقات التكنولوجيا الحديثة.

وأفادت بأن المنتدى شارك فيه عدد من رواد الصناعات الرقمية، وممثلون عن مجموعة من المؤسسات والشركات التجارية ورجال الأعمال في مجال التكنولوجيا الحديثة.

وأضافت أن جلسات المنتدى تضمنت مناقشات مثمرة في مجالات المحتوى ثلاثي الأبعاد، والتوائم الرقمية، والآليات الرقمية لتتبع الأوبئة.

بدوره.. استعرض الدكتور عبدول الرحمن خبير بقطاع العلوم والتقنية في "الإيسيسكو"، خلال المنتدى، برامج المنظمة ومبادراتها في مجال "الميتافيرس" والتطبيقات المرتبطة به، مشيرا إلى تحديات تمويل وتعليم وتوظيف التقنيات الحديثة والتكنولوجية في الدول الأعضاء بالإيسيسكو، خاصة في المنطقة الإفريقية.

وأوضح الدور الذي تضطلع به "الإيسيسكو" للمساهمة في التطوير التكنولوجي، ودعم الشباب في مجال الابتكار بدول العالم الإسلامي، عبر شراكاتها المتميزة مع الجهات المعنية في هذا المجال.

Dr.Randa
Dr.Radwa