الجمعة 3 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم الجمعة.. دراسة استغلال نجاح «100 مليون صحة» في مكافحة الإيدز

100 مليون صحة

تحقيقات22-7-2022 | 19:44

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم الجمعة 22-7-2022، ومنها، التقاء الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفدًا من ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات الصحية، واستقبال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر الوزارة بالدقي.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، ذكر موقع "Travel Awaits" المتخصص في شئون السياحة والسفر، في تقرير نشره اليوم، أن مصر حصلت على المركز التاسع ضمن القائمة التي أعدها، والتي تضم 17 مقصداً سياحياً شهرة وإقبالا من المسافرين حول العالم خلال عام 2023، وفقًا لحجوزات السفر للعام المقبل لدى منظمي الرحلات الدولية.

وأوضحت وزارة السياحة والآثار - في بيان اليوم- أن موقع "Middle East 24" نقل الخبر؛ مشيرا إلى زيادة إقبال السائحين على زيارة المقصد السياحي المصري مع استئناف حركة السياحة والسفر عالميا.. واصفا المقصد السياحي المصري بـ "أحد أفضل الوجهات السياحية"، حيث يوجد به أبرز المعالم السياحية في العالم، كما أنه يجمع بين الثقافة والتاريخ والموقع الجغرافي المتميز والترفيه والأنشطة البحرية المختلفة، حيث يمكن للسائحين الاستمتاع بزيارة أهرامات الجيزة ومشاهدة تمثال أبو الهول، بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء النيل. 

وأضاف البيان، أن مصر كانت من أشهر المقاصد السياحية وأكثرها شعبية بحسب بيانات حجوزات السفر للعام الحالي 2022 والعام المقبل 2023. 

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تفقد الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة منطقة بحيرات الأكسدة للوقوف على الأوضاع البيئية وأعمال التطوير التي تشهدها المنطقة، وذلك في إطار جولتها الميدانية لمتابعة الاستعدادات لاستضافة مؤتمر المناخ cop27 بمدينة شرم الشيخ المزمع عقده في نوفمبر القادم بمدينة شرم الشيخ يرافقها الدكتور على أبوسنة الرئيس التنفيذي لجهاز شؤون البيئة والدكتور أسامة الجبالي مدير مشروع الطيور المهاجرة وعدد من قيادات الوزارة المعنية.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن منطقة بحيرات الأكسدة تشهد تطوير غير مسبوق خلال الفترة الحالية لتكون أحد المعالم السياحية البيئية الرئيسية بالمدينة، وشاهد على جهود مصر لحماية الطيور المهاجرة خلال رحلتها السنوية عالميا بما يتوافق مع مبادئ التنمية المستدامة البيئية والاجتماعية والاقتصادية والوفاء بالتزامات مصر الدولية حيث تقع مصر بموقعها الجغرافي الفريد كجسر جوي بين ثلاث قارات أوروبا وأسيا وأفريقيا مما جعلها ثاني أهم مسار للطيور الحوامة المهاجرة عالميا.

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، التقاء الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، وفدًا من ممثلي الصندوق العالمي لمكافحة الإيدز والسل والملاريا، لبحث سبل التعاون في عدد من الملفات الصحية، وذلك بديوان عام وزارة الصحة والسكان.

في بداية الاجتماع، رحب الوزير بزيارة الوفد لمصر، والتي يتفقد خلالها عددًا من المراكز الخاصة بتقديم الرعاية الصحية لمرضى الإيدز والدرن، للوقوف على الخدمات المقدمة للمرضى على أرض الواقع.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة التعاون القائم بين الوزارة والصندوق في دعم البرامج الوطنية التي تنفذها الوزارة لمكافحة أمراض (الإيدز، والدرن)، وتقديم خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وأضاف «عبدالغفار» أن الوزير ناقش مع الوفد التعاون المشترك لدعم الأنشطة لجاري تنفيذها في مجال مكافحة مرض «الإيدز» وضرورة الاهتمام بتحديث الدراسات الاستراتيجية الخاصة بذلك المرض، حيث أكد الوزير التزام الوزارة في توسيع التغطية الصحية للحالات المرضية، وكذلك التوسع في زيادة الفحوصات لاكتشاف الحالات وتقديم الرعاية اللازمة لهم.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، استقبال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفداً من تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بمقر الوزارة بالدقي، يأتي اللقاء، في إطار تنفيذ لجنة المناخ في التنسيقية استراتيجيتها الخاصة للاستعداد لقمة المناخ ٢٧ Cop، والتي تستضيفها مصر بشرم الشيخ نوفمبر المقبل.

في بداية اللقاء، رحب وزير الزراعة بوفد التنسيقية، معربا عن سعادته البالغة بالتعاون المستمر مع أعضاء التنسيقية في مختلف الملفات والقضايا التي تهم الشأن العام، والتعاون مع لجنة المناخ بالتنسيقية في هذا الملف الذي توليه الدولة المصرية اهتماما كبيرا، نظرا للاهتمام العالمي بموضوع التغيرات المناخية وأثارها التي تعاني منها معظم دول العالم خاصة الدول النامية.

أكد القصير أن قطاع الزراعة الأكثر القطاعات تضررا منها من التغيرات المناخية، حيث أثرت هذه التغيرات على جودة الأراضي الزراعية وصلاحيتها للزراعة، فهي تتسبب في جفاف الأرض وتزيد من نسبة التصحر، كما أنها تزيد من نسبة الملوحة في الأرض، وكذلك تزايد عمليات بخر المياه نتيجة ارتفاع الحرارة الشديد وهو ما أدى الى الارتفاع في استهلاك المياه، وهو ما واجهته الوزارة باتخاذ عدد من الاجراءات التي تقلل من هذه الأثار وتزيد من درجة التكيف مع هذه المتغيرات.

Dr.Randa
Dr.Radwa