الثلاثاء 21 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم السبت .. صرف 130 ألف جنيه لـ 53 عاملا غير منتظم

إجازة 23 يوليو

تحقيقات23-7-2022 | 15:31

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 23-7-2022، ومنها، إصدار محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توجيهات لمديرى مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص، وتأكيد وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين بالخارج يضربون أروع الأمثلة في دعم الوطن.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان عن قيام قطاع الرعاية الصحية في الوزارة بالمرور على 4 آلاف و196 من المنشآت التعليمية التي عقدت بها امتحانات الثانوية العامة، لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية في اللجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بالصحة العامة للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أنه تم متابعة الحالة الصحية للطلاب، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة الأمراض المعدية، خاصة التباعد الجسدي، وكذلك متابعة الحالات المشتبه في إصابتها بأي مرض معدِ واتخاذ كافة الإجراءات الطبية معها.

وأشار إلى أنه تم توفير جميع مستلزمات الوقاية ومكافحة العدوى داخل المنشأة التعليمية أثناء انعقاد الامتحانات، فضلا عن التأكد من نظافة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآة التعليمية، وضمان التهوية الجيدة للجان الامتحانية.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من  أخبار عاجلة الآن، تأكيد وزيرة الهجرة، السفيرة نبيلة مكرم، أن المصريين بالخارج يضربون أروع الأمثلة في دعم الوطن.

وذكر بيان صادر عن الوزارة، اليوم ، أن مؤسسة "ملتقى شباب الخير للتنمية"، وهي مؤسسة مصرية خيرية بدولة الكويت، قدمت دعمًا كبيرًا لعدد من القرى التابعة للمشروع القومي "حياة كريمة" بمحافظتي أسيوط وسوهاج، وذلك في إطار مشاركة المصريين بالخارج في مبادرة "أصلك الطيب" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج لدعم المبادرة الرئاسية لتطوير قرى الريف المصري "حياة كريمة".

وأضافت وزيرة الهجرة - بحسب البيان - أن "إطلاق مبادرة أصلك الطيب جاء إيمانا من ثقتنا في حرصهم على المشاركة في المبادرات الوطنية المختلفة، حيث تقدم الوزارة الدعم والمساندة الكاملة للمؤسسات أو الأفراد الراغبين في تقديم الدعم بأشكاله المختلفة للقرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية". 

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إصدار محمد سعفان، وزير القوى العاملة، توجيهات لمديرى مديريات القوى العاملة ومكاتبها بالمحافظات، بمتابعة تنفيذ إجازة ذكرى ثورة 23 يوليو بالقطاع الخاص.

 وكان وزير القوى العاملة محمد سعفان،  قد أعلن أن اليوم السبت إجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو المجيدة.

 وأوضح الوزير أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل فى هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل فى هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم، مثلى هذا الأجر.

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعلان وزير القوى العاملة محمد سعفان، قيام  مديرية القوي العاملة بمحافظة أسوان بتعيين 455  شاباً بشركات القطاع الخاص والاستثماري، وذلك من خلال شهادات القيد  المرتدة "كعب العمل" بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، كما بلغ المسجلين 1345 راغب عمل منهم 4 "قادرون باختلاف" ، وتوفير 18 فرصة عمل، فضلاً عن إسقاط 440 بطاقـة قيـد لم يتقدم أصحابها لتجديدها في المواعيد المحددة.

وقال سعفان إن ذلك يأتى فى إطار الدور المنوط بمكاتب التشغيل بالمديرية مساهمة في إيجاد فرص عمل للشباب، ومنحهم الثقة والأمل فى أن البطالة مشكلة لها حل، ويتم ذلك بالتنسيق مع أصحاب الأعمال بالمحافظة وما يطرحونه من فرص عمل مناسبة للشباب.

وتلقى الوزير ، تقريرا بذلك من  محمد عبد الوهاب، مدير المديرية في هذا الخصوص عن  ما تم إنجازه خلال شهر يونيو الماضي، أشار فيه إلى أنه تم صرف 130 ألف جنيه لـ 53 عاملا غير منتظم، رعاية اجتماعية تتمثل في منح مولود جديد وزواج ووفاة، و60 ألفاً و809 جنيهات رعاية صحية لـ 44 عاملاً من المسجلين بالمديرية.