الأربعاء 5 يونيو 2024

الصحة: المرور على 4196 لجنة في الثانوية العامة قبل بدء الامتحانات وطوال فترة انعقادها

الدكتور حسام عبدالغفار

أخبار23-7-2022 | 13:32

دار الهلال

  أعلنت وزارة الصحة والسكان عن قيام قطاع الرعاية الصحية في الوزارة بالمرور على 4 آلاف و196 من المنشآت التعليمية التي عقدت بها امتحانات الثانوية العامة، لمتابعة الالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية والصحية في اللجان، وذلك في إطار حرص الوزارة على الاهتمام بالصحة العامة للطلاب والقائمين على العملية الامتحانية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان الدكتور حسام عبدالغفار أنه تم متابعة الحالة الصحية للطلاب، والتأكد من تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمكافحة الأمراض المعدية، خاصة التباعد الجسدي، وكذلك متابعة الحالات المشتبه في إصابتها بأي مرض معدِ واتخاذ كافة الإجراءات الطبية معها.

وأشار إلى أنه تم توفير جميع مستلزمات الوقاية ومكافحة العدوى داخل المنشأة التعليمية أثناء انعقاد الامتحانات، فضلا عن التأكد من نظافة البيئة الداخلية والخارجية للمنشآة التعليمية، وضمان التهوية الجيدة للجان الامتحانية.

ومن جهته، قال رئيس قطاع الرعاية الصحية والتمريض الدكتور وائل عبدالرازق "إنه تم المرور على لجان الامتحان من خلال فريق الإدارة العامة للنشء في السن المدرسي بقطاع الرعاية الصحية والتمريض"، مشيرا إلى توفير مسئول صحي بكل منشآة لمتابعة الإجراءات الصحية.

وأوضح أن خطة التأمين الطبية لامتحانات الثانوية العامة تضمنت رصد أي حالات مرضية بين الطلاب أو المشرفين على الامتحانات، والإحالة إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.