الأربعاء 19 يونيو 2024

خبيرة اقتصاد: جولات الرئيس السيسي تساعد في بحث سبل الاستثمار الأجنبي في مصر

حنان رمسيس

اقتصاد23-7-2022 | 17:36

جورجينا ناجي

قالت حنان رمسيس، الخبيرة الاقتصادية، إن الجولات الخارجية في غاية الأهمية، للترويج لمصر لبحث سبل الاستثمار الأجنبي في البلاد، بعد أن تدنى الاستثمار الأجنبي لأدنى مستوياته.

كما أوضحت أن معظم هذه الزيارات كان بها اتفاقيات لتدفق الاستثمارات الأجنبية في مصر وتوطين التكنولوجيا، ما سيكون له تأثير إيجابي على ملفات الصناعة.

كما أشارت أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، اصطحب وزيرة الصناعة والتجارة الخارجية، معه في العديد من الجولات، في سبيل بحث سبل التعاون الاقتصادي وتوطيد العلاقات الاقتصادية الأجنبية.

كما أوضحت أن هذه الجولات الخارجية هي نتيجة لتوطيد العلاقات بالدول الأجنبية على السبيل السياسي والاقتصادي في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأضافت أن الأزمة الروسية الأوكرانية تسببت في ارتفاع قيم التضخم، كما أدخلت العالم في حالة من شبه الركود الاقتصادي، لذلك كان من الضروري لمصر أن تبحث عن فرص استثمارية كبديل للاستثمارات الروسية في مصر.

وزار الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأسبوع الماضي، العديد من الدول مثل السعودية وصربيا وفرنسا، وذلم في إطار الجولات الخارجية لتدعيم العلاقات الأجنبية على كافة الأصعدة الاقتصادية والسياسية، كما حصل الرئيس السيسي في زيارته لصربيا على الدكتوراه الفخرية من  جامعة بلجراد الصربية، وذلك تقديراً لجهوده في طويرِ البلاد، والتقليلُ مستوى الفقر وأيضاً تطويرِ الاقتصاد وارتفاع مستوى التعليم والمتعلمين، كما زار فرنسا، أمس الجمعة، لتأكيد العلاقات الوطيدة بين البلدين وبحث طرق التعاون على مستويات عديدة.