الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الغربية يتابع فعاليات قافلة مبادرة «عنيك في عنينا» للحد من مسببات العمى بكفر الزيات

قافلة مبادرة عنيك في عنينا

محافظات23-7-2022 | 18:01

دار الهلال

تابع محافظ الغربية، الدكتور طارق رحمي، فعاليات قافلة مبادرة "عنيك في عنينا" للحد من مسببات العمى، بقرية مشلة في مركز كفر الزيات، التي أسفرت عن توقيع الكشف على 530 مواطنًا من أهالي القرية والقرى المجاورة، بالإضافة إلى صرف الأدوية بالمجان لـ165 مواطنًا.

وأشاد المحافظ، اليوم ، بجهود مؤسسة صناع الخير للتنمية وشركة "أوركيديا" للصناعات الدوائية، اللتين نظمتا القافلة ضمن أعمال المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" بالغربية.

وشملت القافلة أيضًا تشخيص احتياج 82 مواطنًا لإجراء عمليات جراحات عيون مختلفة، مع التجهيز لإجراء تلك العمليات قريبًا، كما قامت القافلة بتشخيص احتياج 172 مواطنًا لنظارات طبية، سيتم تسليمها للمواطنين خلال عشرة أيام من تنفيذ القافلة. 

بدوره، أوضح مدير إدارة المشروعات بصناع الخير، الدكتور محمد عبد الجليل، أن القافلة تأتي في إطار التعاون الدائم بين صناع الخير وشركاء التنمية، وبخاصة أوركيديا للصناعات الدوائية، وبرعاية كريمة من رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، وبإشراف وزيرة التضامن الاجتماعي الوزيرة نيفين قباج، وبمتابعة وتنسيق كامل مع محافظ الغربية؛ وذلك بهدف تقديم خدمات طبية ذات جودة عالية في مجال العيون لكل أهالي قرى "حياة كريمة" في الغربية.

Dr.Radwa
Egypt Air