الخميس 16 مايو 2024

5 خطوات للحصول على بطاقة إلكترونية للتقاعد.. التفاصيل الكاملة

البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين

عرب وعالم23-7-2022 | 21:43

شروق صبري

«البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين».. من أكثر الموضعات التي تصدرت التريند، خلال الساعات القليلة الماضية، في المملكة العربية السعودية، نظرًا لأهمية هذه البطاقة لفئات بعينها.

 

بطاقة إلكترونية لـ المتقاعدين

 

البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين أطلقتها المؤسسة العامة للتقاعد، وتتيح هذه البطاقة للمستفيد التعريف بهويته بصفته مستفيدًا من متقاعد للاستفادة من العروض والمزايا التي تقدمها المؤسسة بالتعاون مع القطاع الخاص. 

 

ويمكن للمستفيد  من البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين استعراض هذه البطاقة، من خلال تحميل تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية وتسجيل الدخول، ومن ثم الضغط على أيقونة بيانات، وبعد ذلك الضغط على عرض بطاقة مستفيد لعرض البطاقة.

ويأتي إطلاق هذه البطاقة، تسهيلًا على المستفيدين واستغناءً عن طلب التعريف بالمعاش لإثبات هوية المستفيد المعمول به مسبقًا عند رغبته في الاستفادة من العروض المقدمة من القطاع الخاص، وأصبحت البطاقة الآن في متناول المستفيد بعد تحميل تطبيق المؤسسة للأجهزة الذكية. 

 

يذكر أن هذه الخدمة تأتي تماشيًا من استراتيجية المؤسسة 2022، وتهدف إلى تقديم خدمات متميزة للمتقاعدين والمستفيدين والمشتركين.

 

أصبح الآن تقديم طلبات الحصول على بطاقات التقاعد أمرًا سهلًا، ويمكن لكبار السن والمدنيين والعسكريين تقديم الطلبات إلكترونيًا إلى المديرية العامة للتقاعد والتأمينات الاجتماعية عندما يحتاجون إلى إصدار بطاقة تقاعد، ومن خلالها يمكنهم الوصول إلى الخدمات التي تقدمها الهيئة من خلال برنامج الخصم.

 

البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين

 

وهناك خطوات تطلبها الإدارة العامة للتقاعد والتأمينات للتقدم بطلب للحصول على البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين، بهدف وحيد هو التسهيل على المواطنين دون عناء الذهاب إلى المقر، باتباع الخطوات التالية:

1. تسجيل الدخول مباشرة إلى بوابة الخدمات الإلكترونية (هنا).

https://www.gosi.gov.sa/GOSIOnline/ContactUs_Request

2. اختر كلمة «طلب بطاقة التقاعد» من قائمة خدمات التقاعد التي تظهر أمامك وانقر عليها.

3. استكمال عملية استكمال نموذج الطلب الإلكتروني بإدخال كافة المعلومات المطلوبة لمقدم الطلب.

4. إرفاق صورة شخصية ثم الضغط على «إرسال» لإتمام عملية التقديم.

5. تقديم طلب بطاقة متقاعد ورقيًا

 

بعد أن عرض التقدم بطلب للحصول على البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين عبر الإنترنت، نقدم أيضًا خطوات لتقديم طلبك على الورق لمن يرغب في تقديمه على الورق على النحو التالي:

يزور مقدم الطلب أولاً خدمة العملاء في المبنى، وتكون خدمة العملاء في مقر المؤسسة الرئيسية للمعاشات التقاعدية والتأمينات الاجتماعية.

التقدم بطلب للحصول على « البطاقة الإلكترونية للمتقاعدين » وتقديم صورة شخصية بالمعلومات المطلوبة للحصول على الخدمة.

 

معلومات إضافية عن طلب بطاقة متقاعد

المعلومات التالية هي إجابة لبعض الأسئلة التي يطرحها العديد من المقيمين والمقيمات، والمزايا والعروض والدورات كثيرة، ورغبتنا الدائمة هي تقديم كافة المعلومات المتعلقة بكل موضوع، نتحدث عن التالي:

يجب أن يكون المتقدمون مسجلين في نظام المعلومات الوطني «توثيق»

عند الطلب، سيستغرق تنفيذ هذه الخدمة ثلاثة أيام عمل.

يمكن الحصول على هذه الخدمة عبر الهاتف طوال اليوم أو من خلال خدمة العملاء، من الأحد إلى الخميس من الساعة السابعة صباحًا حتى الثانية مساءً.

للمساعدة وللإجابة على جميع أسئلتك، يرجى الاتصال بمركز الاتصال على الرقم 183 المتاح على مدار الساعة.

 

اقرأ المزيد

5 طرق لـ تحديث حساب المواطن عن طريق منصة أبشر