الجمعة 24 مايو 2024

بصورة في شبابه.. عمرو محمود ياسين يستعيد ذكريات والده

عمرو محمود ياسين

فن24-7-2022 | 12:06

ياسمين محمد

استعاد السيناريست عمرو محمود ياسين ذكريات والده الفنان الراحل محمود ياسين، من خلال حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام.

ونشر عمرو، صورة لوالده محمود ياسين في شبابه عبر خاصية الاستوري.

في سياق متصل، انتهى المخرج أحمد عمر من وضع اللمسات النهائية على الفيلم الوثائقي الجديد بعنوان "إمبراطور السينما"، المقرر عرضه مساء الثلاثاء المقبل في «أكاديمية الفنون» بالقاهرة، ويوثق رحلة الممثل الكبير الراحل محمود ياسين.

وقال مؤلف العمل محمد دنيا فى تصريح صحفي، إن "إمبراطور السينما" هو الفيلم الوثائقي الأضخم الذي تمت صناعته لممثل في تاريخ الفن المصري، حيث إن الراحل محمود ياسين يستحق هذا العمل وأكثر، ومن حق الجمهور أن يرى ويدرك ما قدمه.

وأضاف أن محمود ياسين، ولد بمدينة بورسعيد في 2 يونيو 1941، حصل على ليسانس الحقوق في جامعة عين شمس عام 1964، وعمل بالمحاماة في بداية حياته العملية، ثم التحق بالعمل في المسرح القومي بعد تقدمه للاختبارات، ورفض التعيين في وظيفة حكومية، وأثرى الساحة الفنية بأكثر من 300 عمل فني تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والإذاعة، وقدم مختلف الألوان التمثيلية والشخصيات التاريخية والوطنية والدينية والرومانسية والكوميدية والتراجيدية.