الثلاثاء 14 مايو 2024

الأردن ومنظمة السياحة العربية يبحثان تعزيز التعاون المشترك

رئاسة الوزراء

عرب وعالم24-7-2022 | 13:18

دار الهلال

بحث رئيس الوزراء الأردني الدكتور بشر الخصاونة، اليوم /الأحد/ مع رئيس منظمة السياحة العربية بندر آل فهيد، الذي يزور المملكة للمشاركة في القمة العالمية السابعة للسياحة الاستشفائية، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد رئيس الوزراء الأردني - في بيان أوردته وكالة الأنباء الأردنية - أهمية تعزيز التعاون بين الأردن ومنظمة السياحة العربية لإنتاج برامج سياحية تسهم في تعزيز استقطاب السياحة العربية إلى الأردن الذي يزخر بمقومات سياحية فريدة على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت الخصاونة إلى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لدعم قطاع السياحة باعتباره من القطاعات الأكثر تأثرا بتداعيات فيروس "كورونا"، مشيرا إلى أن المؤشرات والأرقام تؤكد أن قطاع السياحة في المملكة بدأ بالتعافي من تداعيات الجائحة.

من جهته، أكد رئيس منظمة السياحة العربية أن الأردن من الدول المتقدمة إقليميا ودوليا في مجال السياحة العلاجية والاستشفائية، لافتا إلى أن الأردن مؤهل لاستقطاب المزيد من السياحة والاستثمارات السياحية.

وأشار إلى أن المنظمة تعمل على برامج لتعزيز السياحة العلاجية.. مؤكدا أن الأردن من المقاصد الرئيسية للسياحة العلاجية العربية، فضلا عن كونه مقصدا ملائما لسياحة العائلات العربية.

يشار إلى أن منظمة السياحة العربية ومقرها جدة تعني بتنمية السياحة في الدول العربية ووضع سياسات وخطط للنهوض بصناعة السياحة في الدول العربية.

Dr.Radwa
Egypt Air