الخميس 23 مايو 2024

رئيس جامعة بني سويف: الجامعة ضمن أفضل 400 جامعة عالمياً

رئيس جامعة بني سويف

محافظات24-7-2022 | 15:06

دار الهلال

قال رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن إن الجامعة جاءت ضمن أفضل 400 جامعة عالمياً، طبقا لما أعلنته نتائج تصنيف شنغهاي الصيني، كما تصدرت المركز الثاني على مستوى الجامعات المصرية في مجالات العلوم البيطرية، والصيدلة، والعلوم الزراعية.

وأوضح الدكتور منصور - في تصريح اليوم /الأحد/ - أن الجامعة حصلت على المرتبة 101 - 150 في مجال العلوم البيطرية عالمياً، كما حصدت المرتبة 201 - 300 في مجال علوم الصيدلة عالمياً متقدمة في هذا المجال 100 مرتبة مقارنة بالعام الماضي، وحصلت على الترتيب 301 - 400 عالمياً في مجال العلوم الزراعية.

وأضاف رئيس الجامعة، أن تصنيف شنغهاي يعتمد على عدد من المؤشرات والمعايير في تصنيف الجامعات منها عدد الأبحاث المنشورة في مجلات دولية، ومعدل الاستشهاد النوعي لكل فرع، ونسبة الأبحاث المنشورة بالمشاركة مع باحثين دوليين، وعدد الأبحاث المنشورة في المؤتمرات الدولية، فضلاً عن عدد أعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز دولية.

في سياق متصل .. أعرب رئيس جامعة بني سويف الدكتور منصور حسن عن شكره لرئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، ووزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار، على اختياره عضواً بمجلس إدارة الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية لها الشخصية الاعتبارية، وتتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وتهدف الهيئة إلى مساندة الجامعات الحكومية في إنشاء جامعات أهلية أو أهلية حكومية، أو التوسع في القائم منها، أو المساهمة في تمويل إنشائها، وفقاً لما يتم الاتفاق عليه مع الجامعات الحكومية.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء قد أصدر القرار رقم 2554 لعام 2022، باختيار الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عضواً في مجلس إدارة الهيئة القومية للجامعات الأهلية والتكنولوجية لمدة أربع سنوات برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي.