الأحد 12 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يوجه بتكثيف الحملات الرقابية على الأسواق والمخابز لضبط الأسعار

محافظ الإسكندرية

محافظات24-7-2022 | 18:45

دار الهلال

وجه محافظ الإسكندرية محمد الشريف بتكثيف الحملات الرقابية الدورية والمفاجئة على الأسواق والمخابز للتأكد من ضبط الأسعار، وصلاحية السلع وتشديد الرقابة على جميع الأنشطة التجارية، والوقوف على مدى التزام التجار واتخاذ عقوبات رادعة حيال المخالفين.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم /الأحد/ - أنه خلال حملة تم تنظيمها بمنطقة محرم بك في نطاق حي وسط تم غلق 3 منشآت وتحرير 36 محضرًا متنوعًا ما بين تموين وصحة، ورصد بيئي، وحماية مستهلك وأمن صناعي، كما تم التحفظ على 55 حالة إشغال متنوع وفرض غرامات فورية تقدر بـ6 آلاف جنيه. 

وأكدت أن الحملة جاءت تنفيذًا لتوجيهات المحافظ بتكثيف الحملات اليومية بالتنسيق مع مديرية التموين والجهات المعنية على المحال التجارية والمخابز التأكد من عدم استغلال المواطنين.

وفي السياق ذاته، نفذت المهندسة جيهان مسعود السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسكندرية ومحمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية حملات مشتركة على أسواق السلع والمواد الغذائية، بالاشتراك مع حي وسط؛ لضبط الأسواق وحماية المواطنين من الغش التجاري والتدليس وضبط السلع منتهية الصلاحية والتاكد من عدم التلاعب بالأسعار.

وأسفرت الحملات عن تحرير 15 محضرًا شملت حيازة سمن مجهول المصدر وبدون بيانات بكمية 45 عبوة زجاجية، واسطوانات بوتجاز كبيرة الحجم محظور استخدامها بأماكن بها غاز حيث تم تحريز 3 اسطوانات حجم كبير، كما تم ضبط 13 كجم معجنات مجهول المصدر وغير مدون عليها أية بيانات وعدم حمل شهادات صحية سارية، وعدم الإعلان عن الأسعار.

كما أسفرت الحملات عن إغلاق 3 منشآت، وتحرير العديد من محاضر الإشغالات والرصد البيئي ومخالفة لقانون البيئة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد هذه المخالفات للعرض على النيابة العامة.

Dr.Radwa
Egypt Air