الأحد 5 مايو 2024

«لا مبرر للقتل والعنف».. لميس الحديدي تعلق على حيثيات حكم قاتل نيرة أشرف

لميس الحديدي

سيدتي24-7-2022 | 23:03

علقت الإعلامية لميس الحديدي، على حيثيات الحكم على قاتل نيرة أشرف التي أودعتها جنايات المنصورة اليوم، قائلة: «حملت رسائل كاشفة وردود قاطعة تقطع الطريق حول من يبحثون عن مبررات بدعوى أسباب دفعته لارتكاب الجريمة».

وعبرت «الحديدي» عن دهشتها خلال برنامجها «كلمة أخيرة» الذي تقدمه على شاشة «ON»: «فيه ناس بتحاول تجد مبررات وعندما نشرت هذه الحيثيات سمعنا نفس الكلام وناس بتقول ولد مسكين دفع لذلك رغمًا عنه!».

 ووجهت رسالة للمبررين قائلة لهم: «لا مبرر للقتل والعنف، ده شخص في دماغه سبق الإصرار والترصد حتى ولو كانت بينهم وعود، فيه رسائل مرعبة من القاتل زي وديني لأدبحك وده مش كلام هزار ده سبق إصرار وترصد ومبيتًا للنية، حيث قام بشراء السلاح وأعده وجهزه ليوم الامتحان».

ولفتت إلى أن استشهاد القاتل ببعض عبارات الدراما مثل كلمة «وعرش ربنا» لا ينبغي أن تعمم، وأن الدراما مسؤولة عن ذلك مثل (عبده موتة)، قائلة: «فيه تأثير للدراما ولكن لا ينبغي التعميم، وأنا ضد نوع معين في الدراما والسينما زي عبده موتة واستخدام السكين، والبطل اللي بيخلص التار، أنا ضد هذا النموذج، لكن في نفس الوقت لا يمكن تعميمه، لأن مش كل واحد هيشوف مجرم في آخر المسلسل هيعمل زيه».

وأوضحت أنها تختلف مع فكرة إذاعة جزء من الإعدام في حال عدم قبول النقض لتحقيق الردع العام، قائلة: «أختلف معه في ذلك، المحكمة لها رأي، ولكن إذا رفض الطعن فخلاص إحنا هنبقى عارفين أنه حكم عليه ونفذ دون إذاعة لذلك».