الإثنين 24 يونيو 2024

مقتل17 مهاجرا على الأقل بعد غرق سفينة قبالة جزر الباهاماس

غرق سفينة قبالة جزر الباهاماس

عرب وعالم25-7-2022 | 09:40

دار الهلال

قالت سلطات جزر الباهاماس إنه تم العثور على جثث 17 مهاجرا من هايتي وتم إنقاذ 25 آخرين في البحر في عملية إنقاذ استمرت الليلة الماضية بعد غرق سفينة قبالة جزر الباهاماس. ووفقا للبيان الصحفي الصادر عن رئيس الوزراء فيليب ديفيس، غادر القارب الذي "انقلب بسبب ظروف الملاحة السيئة"، الجزيرة الأكثر اكتظاظا بالسكان في الأرخبيل "وعلى متنه حوالي 60 شخصا".

وقال رئيس حكومة جزر البهاماس أن خمسة عشر شخصا من الضحايا هم من النساء، كما فقد رجل وطفل حياتهم في هذا الحادث. "يُعتقد أن وجهتهم النهائية كانت ميامي، فلوريدا".

وجزر البهاماس، هي أرخبيل من 700 جزيرة (39 منها مأهولة بالسكان) وتقع على بعد 80 كم جنوب شرق ساحل فلوريدا وشمال كوبا، تستخدم بانتظام كمنطقة عبور للمهاجرين الذين يسعون للوصول إلى الولايات المتحدة. في هايتي، البلد الذي يعاني من عصابات الجريمة المنظمة، حيث يعاني ما يقرب من نصف السكان من انعدام الأمن الغذائي، يحاول العديد من السكان الوصول إلى فلوريدا بشكل غير قانوني عن طريق البحر، وغالبًا ما يتوقفون في جزر الباهاما أو جزر توركس وكايكوس، تحت السيطرة البريطانية.

وقال فيليب ديفيس"أفهم أن الوضع الذي يواجهه العديد من هؤلاء المهاجرين يشجعهم على تحمل مثل هذه المخاطر الكبيرة" ولكنه دعا "أولئك الذين يفكرون في القيام بمثل هذه الرحلة، عدم القيام بذلك".