الجمعة 27 سبتمبر 2024

يشمل 45 محطة.. تفاصيل مشروع «كايرو بايك»

مسؤول تشغيل مشروع كايرو بايك بالقاهرة

توك شو25-7-2022 | 12:07

أكد إكرامي عبدالنبي، مسؤول تشغيل مشروع كايرو بايك بالقاهرة، أن الهدف من هذا المشروع هو الحفاظ على البيئة وتوفير البنزين حيث يتم تأجير الدراجة لمدة ساعة بجنيه واحد فقط وذلك تسهيلا على المواطن في ظل التكدس وازدحام السيارات.

وأشار مسؤول التشغيل، خلال تصريحات خاصة لقناة مصر الأولى، إلى أن عدد المحطات الذي بدأ بها المشروع خمس محطات من 45 محطة وهي: ميدان الأوبرا ومحمد نجيب وميدان التحرير وميدان عبدالمنعم رياض وميدان الفلكي ويتم توعية المواطن بكيفية الحصول على الدراجة وكيفية الدخول على الموقع والتسجيل عليه للحصول على الدراجة من خلال هذه المحطات.

وقال إن المشروع يهدف لجعل الشباب يتخذون الدراجات وسيلة أساسية لهم بجانب وسائل المواصلات الأخرى للذهاب لعملهم أو دراستهم بسهولة كما أن جميع الأطباء أشادوا بأهمية الدراجات وتأثيرها الإيجابي على القدم، لافتا إلى أن موقع التسجيل موجود على جوجل وبمجرد التسجيل يتم فتح قفل الدراجة التي يوجد رقم على خلفيتها، حيث يتم فتحه بالبلوتوث وبعد ذلك يستطيع الشخص التحرك بالدراجة.

وأضاف أن كل 15 يوما يجب إعادة الدراجة إلى محطتها ليتم صيانتها ويأخذ الشخص دراجة أخرى وإذا حدثت أي مشكلة بالطريق يفضل الاتصال بالخط الساخن وسوف يصل لموقع الشخص صاحب الدراجة ويستبدلها بأخرى.