الخميس 16 مايو 2024

«التموين» تطرح كرتونة البيض في المجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها

كرتونة البيض

اقتصاد25-7-2022 | 11:53

أنديانا خالد

طرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية، اليوم الاثنين 25 يوليو 2022، كرتونة البيض في المجمعات الاستهلاكية بسعر 65 جنيها، حيث يمكن للمواطن أن يحصل عليها من خلال أي منفذ تابع للمجمعات الاستهلاكية، وبالكميات التي يريدها.

 

وكانت كرتونة البيض في المزارع سجلت اليوم 60 جنيها، بتراجع 4 جنيهات مقارنة بالأسبوع الماضي، لتصل للمستهلك بسعر 70 جنيها في السوبر ماركت والمحلات التجارية.

 

ووصلت نسبة صرف السلع التموينية عن شهر يوليو الجاري إلى ‏‏95 % ، وستبدأ مخازن شركتي الجملة (العامة – المصرية) التي ‏يصل عددها إلى 1500، في صرف استعاضات شهر أغسطس يوم 27 من الشهر الجاري.

 

وقال المتحدث الرسمي للوزارة أحمد كمال إن الوزارة حريصة على توافر مخزون ‏استراتيجي بكل مخزن من مخازن الشركتين يصل إلى 3 أشهر يتم ‏استعاضته من المخازن الكبرى الأخرى يومياً عند صرف استعاضات ‏منافذ الصرف، مؤكداً أن ميكنة تلك المخازن ساهمت في متابعتها ‏مركزياً لحظة بلحظة.

 

واكد المتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتور علي المصيلحي قد ‏وجه مديري المديريات بالمحافظات والإدارات الفرعية بها بمتابعة ما ‏يتم صرفه لمنافذ التوزيع، وجودة السلع أيضاً ، ومتابعة صرفها من ‏المنافذ للمواطنين للتأكد من وصول الدعم إلى مستحقيه مشيراً إلى أن ‏الاحتياطي الاستراتيجى من السلع الأساسية ولا سيما السكر والمكرونة والقمح يتعدى الستة أشهر.