الأحد 23 يونيو 2024

خبراء يرجحون فوز «أبو هيف» بانتخابات المرحلة الثانية للبورصة

24-7-2017 | 14:28

توقع محمد عبد الحكيم، الرئيس التنفيذي لإحدى شركات الاستشارات، فوز خالد محمد أحمد محمد عبد الحميد الشهير بـ«خالد أبو هيف» عن شركة إحدى شركات الاستثمار، من انتخابات مجلس إدارة البورصة على مقاعد الشركات المقيدة بالمرحلة الثانية. 

كما رجح مصدر رفض ذكر اسمه فوز خالد أبو هيف؛ مرجعاً ذلك إلى شعبيته الكبيرة وخبرته في البورصة وأسواق المال.

كانت البورصة أعلنت في بيان لها اليوم، عن إستجابتها لحكم محكمة القضاء الإداري فى الدعوى رقم 55783 لسنة 71 قضائية بجلسة السبت الماضي 22 يونيو، وذلك من خلال إدراج خالد أبوهيف بقائمة المرشحين على مقاعد الشركات المقيد لها أسهم بالبورصة المصرية.

كابت البورصة قد رفضت ترشح أبو هيف لعدم استيفاء أوراقه “مستندات الترشح”، ثم تقدم بطلب لمحكمة القضاء الإداري، وتم قبول طلبه.

كما تستعد البورصة المصرية اليوم الاثنين، لبدء المرحلة الثانية من انتخابات مجلس إدارة البورصة على مقعد الشركات المقيدة .

كانت البورصة أعلنت سابقاً عن أسماء المقبول ترشحهم لعضوية مجلس إدارة البورصة الجديد على مقعدي الشركات المقيدة بالبورصة، والشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل .

وأشارت البورصة في بيان سابق لها، إلى أن المقبول ترشحهم على مقعد الشركات المقيدة مرشحين فقط هم خالد أحمد عبد الحميد، وهاشم السيد دسوقي العضو بمجلس إدارة البورصة الحالي

 كما قبلت البورصة أوراق مرشحين فقط على مقعد الشركات الصغيرة والمتوسطة ببورصة النيل وشملت قائمة المرشحين كلاً من أحمد بهاء الدين شلبي، نائب رئیس مجلس الإدارة، ومنصور فيصل البربري.