الأربعاء 5 يونيو 2024

«حلوان للصناعات الهندسية» تشهد ختام الدورة التدريبية لطلاب «أكاديمية الهندسة»

وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي

أخبار25-7-2022 | 12:26

دار الهلال

أقامت الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي دورة تدريبية لعدد من طلابها بـ "شركة حلوان للصناعات الهندسية" (مصنع 99 الحربي) إحدى الشركات التابعة للوزارة وذلك حتى يتثنى للطلبة تنفيذ ما تم دراسته علمياً بشكل عملي من خلال التعرف والتعامل مع ماكينات التشغيل بشكل مباشر وذلك من خلال المصانع المختلفة التابعة للوزارة .

جاء ذلك في إطار الحرص على تنفيذ توجيهات وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد أحمد مرسي بضرورة الاهتمام بتطوير منظومة التعليم والتعليم الفني بمصر وذلك من خلال المؤسسات التعليمية المختلفة التابعة للوزارة والتي تسعى دائما نحو ربط التعليم والبحث العلمي بالصناعة .

وخلال الدورة التدريبية حضر الطلاب عرضا عن أهم ما تقوم به الشركة من أنشطة للتعاون مع مختلف الجهات بالدولة، كما قام الطلاب بتفقد خطوط الإنتاج بالشركة (99 الحربي) والتي تساهم في توفير احتياجات القوات المسلحة، كما يتم الاستفادة من فائض الطاقات الإنتاجية بها لتصنيع منتجات مدنية مثل أسطوانات الغاز وطفايات الحريق وأدوات المائدة والمطبخ من الإستانلس ستيل وذلك وفقاً لأحدث معايير الجودة العالمية .

وفى نهاية الدورة التدريبية، حرص رئيس مجلس إدارة شركة "حلوان للصناعات الهندسية" (مصنع 99 الحربي) المهندس خالد زكي على تقديم التهنئة للطلبة المشاركين بالدورة التدريبية .

وأعرب زكي عن تمنياته لهم بأن تستمر الأكاديمية في تقديم نماذج علمية ومِهنية مشرفة من مهندسين ذوي كفاءة عالية في المجالات الهندسية الحديثة بتخصصاتها المختلفة (الميكانيكية والكهربائية والكيميائية) .