الأربعاء 15 مايو 2024

في تصنيف "شنغهاي 2022".. صيدلة كفر الشيخ تحتفظ بترتيبها.. وتقدم جديد لهندسة أسيوط

كلية الصيدلة

محافظات25-7-2022 | 13:38

دار الهلال

أعلن رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور عبد الرازق دسوقي حصول كلية الصيدلة بالجامعة على الترتيب من رقم 200 إلى 300 على مستوى العالم من بين أكثر من 3000 جامعة، كما احتلت المركز الثاني على المستوى المحلي من بين أكثر من 50 كلية صيدلة بمصر.

وأوضح رئيس الجامعة - في بيان اليوم /الإثنين/ - أن كلية الصيدلة بالجامعة حققت إنجازًا جديدًا، بظهورها على تصنيف "شنغهاي" الدولي، للمرة الثانية على التوالي، بالرغم من حداثتها وحصولها على شهادة الجودة والاعتماد في العام الماضي.
من جانبه، أكد عميد كلية الصيدلة الدكتور رمضان الدوماني أن الكلية حرصت منذ نشأتها على وضع رؤية ورسالة للمنافسة العالمية وقد تحققت الرؤية والرسالة وتحقق الحلم بهذا التصنيف العالمي.

وفي سياق التصنيف نفسه، أعلن رئيس جامعة أسيوط الدكتور طارق الجمال نجاح كلية الهندسة في إحراز تقدم جديد بحصولها على المركز الأول في مجال الهندسة الكهربائية والمركز الثالث في مجال هندسة الطاقة على مستوى الجامعات المصرية في قطاع العلوم الهندسية ضمن تصنيف شنغهاى الصيني وهو التصنيف الأكاديمي لجامعات العالم ( ARWU).

وأشار الدكتور طارق الجمال إلى أن هذا ليس بجديد على الجامعة عامة وكلية الهندسة خاصا فطالما كانت لها الريادة العلمية والتعليمية عالميا وداخليا، داعيا كليات الجامعة أن تحذو حذوها وتبذل مزيدا من الجهد نحو مزيد من التقدم والازدهار.

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث أن كلية الهندسة من الكليات الرائدة والجادة بالجامعة على المستوى الإقليمي والدولي حيث استطاعت الكلية الحفاظ على موقعها ضمن أفضل 300 جامعة على مستوى العالم في العديد من مجالات العلوم الهندسية.

Dr.Radwa
Egypt Air